رمضان عجب قائد المريخ ظاهرة نادرة في الملاعب السودانية

تحديثات مباشرة
Off
تاريخ النشر:
2024-08-14
جماهير المريخ تعقد آمالاً كبيرة على القائد رمضان عجب في مسابقة دوري أبطال أفريقيا (winwin)
الخرطوم winwin
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

تعقد جماهير المريخ آمالها على قائد الفريق رمضان عجب لتحقيق نتيجة جيدة في مباراة النصر الليبي في التمهيدي الأول لمسابقة دوري أبطال أفريقيا، يوم السبت 17 أغسطس/ آب الجاري، على ملعب شهداء بنينا بمدينة بنغازي.

ويمثل قائد المريخ والمنتخب السوداني، ونجمه الأول رمضان عجب ظاهرة نادرة في الملاعب السودانية، بالنظر لأرقامه مع الفريق، واحتفاظه بمقعده الأساسي بالمنتخب 15 عامًا متتاليًا، ليكون اللاعب الأكثر تأثيرًا، والأعلى مشاركة من أبناء الجيل الحالي بين النادي والمنتخب.

رمضان عجب.. اسم استثنائي ونجومية طاغية

ويعد عجب لاعب المدربين الأول بالبلاد، بسبب قدرته المذهلة على شغل أكثر من مركز داخل الملعب، بعد أن أجاد في مركزه الأساسي في صناعة اللعب، كما شغل مركز الظهير الأيمن والمهاجم، وهو صانع ألعاب بدرجة هداف بأرقامه القياسية، فهو الهداف الأول لمباريات الديربي السوداني برصيد 6 أهداف.

كما يعد الهداف الأول للمريخ في مسابقة الدوري الممتاز بإحرازه 93 هدفًا، بالرغم من أنه لا يشغل مركز المهاجم، فضلًا عن تنقله في مركز محور الارتكاز والظهير الأيمن، وحرمته الظروف الأمنية المعقدة من الوصول لحاجز 100 هدف، بعد أن توقفت المنافسة في أبريل/ نيسان 2023، على خلفية نشوب حرب دامية، توقفت على إثرها عجلة الحياة بالبلاد.

تعاقب المدربين على فريق المربخ، والعديد من اللاعبين المحليين والأجانب، وبقي رمضان عجب صامدًا يمثل الرقم الصعب في تشكيلة الفريق، فهو اللاعب الأكثر مشاركة في مسابقة الدوري الممتاز، واللاعب الأكثر ظهورًا في تشكيلة المنتخب، حيث احتفظ بمقعده الأساسي خلال 15 عامًا متتاليًا، واللاعب الأكثر تأثيرًا في المباريات، والأكثر شعبية.

نجم السودان في مهمة جديدة بأبطال أفريقيا

ويمثل رمضان عجب النجم الأول بفريق المريخ في الوقت الراهن، بالرغم من تقدمه في السن وبلوغه 35 عامًا، وتضع عليه الجماهير آمالها في مسابقة دوري أبطال أفريقيا نسخة 2024-25، ليقود الفريق لنجاح جديد، بعد أن وصل معه لمرحلة المجموعات في 5 نسخ، وكان واحدًا من أبطال المجموعة التي وصلت إلى نصف نهائي أمجد بطولات "كاف" في نسخة 2015.

شغف بالتوثيق

على جانب آخر، يحتفظ قائد المريخ بذكرياته، ويهتم بتوثيق أهدافه ومشاركاته مع فريقه والمنتخب، كما وتحظى صفحته الشخصية بموقع التواصل الاجتماعي الشهير فيس بوك بمتابعة خاصة، ويحرص على التواصل مع جمهوره، بتوثيق أجمل لحظاته مع الفريق، ويقول عجب في حديثه الخاص إلى موقع winwin: "بالفعل أحرص على توثيق أهدافي ومبارياتي مع المريخ والمنتخب".

وختم عجب: "أدوّن أهدافي التي أحرزتها خلال مسيرتي في كرة القدم، وستكون بمثابة ذكريات رائعة يومًا ما، فمشوار كرة القدم كلاعب سينتهي وإن طال، وأتمنى التوفيق في ما تبقى من رحلة أعتبرها ناجحة"، مضيفًا بقوله: "راض عن مسيرتي في كرة القدم، اجتهدت كثيرًا، وكان الالتزام العنوان الأول لتلك الرحلة التي أسعدت جماهير المريخ كثيرًا".

شارك: