رقم يُميز صالح الشهري المُنضم رسميًّا إلى الاتحاد

تحديثات مباشرة
Off
2024-07-22 17:42
الاتحاد يتعاقد مع المهاجم صالح الشهري لاعب الهلال السابق (spl)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

أعلن نادي الاتحاد تعاقده رسميًّا لمدة 3 سنوات، مع المهاجم الدولي السعودي صالح الشهري الذي غادر الهلال بنهاية الموسم الرياضي الماضي 2023-24.

ونشر الاتحاد عبر حسابه الرسمي على منصة التواصل الاجتماعي "إكس"، الإثنين 22 يوليو/ تموز، مقطع فيديو مميزًا للإعلان عن ضم اللاعب صاحب الـ30 عامًا، مع تغريدة جاء فيها: "نمر جديد وصل".

وكان صالح الشهري قد انضم إلى الهلال في عام 2019 قادمًا من الرائد، وبشكل عام خاض اللاعب مع "الزعيم" 138 مباراة عبر كل المسابقات، وأحرز 24 هدفًا، وقدم 6 تمريرات حاسمة، استنادًا إلى بيانات موقع "ترانسفير ماركت".

وعلى الصعيد الدولي، يمتلك اللاعب في مسيرته 33 مباراة برفقة المنتخب السعودي، سجل خلالها 13 هدفًا، وصنع هدفين، وكان ضمن تشكيلة "الأخضر" التي شاركت في بطولة كأس العالم قطر 2022.

رقم جيد للمهاجم صالح الشهري في الموسم الماضي

خلال الموسم الماضي، لم يتحصل صالح الشهري على فترة لعب كافية مع الهلال، في ظل اعتماد المدرب البرتغالي جورجي جيسوس على مهاجمه الصربي ألكسندر ميتروفيتش في قيادة خط الهجوم.

ولعب المهاجم السعودي 14 مباراة فقط في بطولة دوري روشن السعودي، واستطاع هز الشباك 5 مرات، وهو رقم مميز بالنظر إلى أن مُعدل الأهداف المتوقعة للاعب كان (4.82)، وسدد اللاعب 16 مرة، منها 12 تصويبة على المرمى. 

وحقق الشهري لقب الدوري السعودي 4 مرات في مسيرته مع "الزعيم"، كما حصد لقب دوري أبطال آسيا، وكأس الملك 3 مرات، بالإضافة لكأس السوبر السعودي.

الهلال صالح الشهري الخليج الدوري السعودي روشن (Twitter/ Al Hilal) ون ون winwin


وتأمل الجماهير الاتحادية في إبرام النادي الجداوي لصفقات قوية خلال نافذة الانتقالات الصيفية 2024؛ من أجل المنافسة على كل الألقاب خلال الموسم المقبل 2024-25.

ويرى اتحاديون أن صفقات "العميد" لم تكن على قدر طموحات النادي الجداوي، رغم ضم أسماء من العيار الثقيل، على غرار الفرنسيين كريم بنزيما ونغولو كانتي، البرازيلي فابينيو، والبرتغالي جواو فيليبي "جوتا".

يُذكر أن الاتحاد لم يظهر بالصورة المأمولة في الموسم الماضي، وخسر كافة البطولات، وتراجع ترتيب الفريق للمركز الخامس في بطولة دوري روشن السعودي، التي حقق النادي لقبها في موسم 2022-23.

شارك: