رقم مميّز للجزائري رشيد غزال يعيده إلى الواجهة في تركيا

2022-04-07 15:47
الجزائري رشيد غزال مهاجم نادي بشكتاش التركي (Getty)
الجزائر winwin
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

عاد الدولي الجزائري، رشيد غزال، نجم نادي بشكتاش إلى واجهة الأحداث في الدوري التركي خلال الفترة الأخيرة وعلى وجه التحديد منذ تولي المدرب الفرنسي، فاليريان إسماعيل، مهمة تدريب النادي، يوم 25 مارس/ آذار الماضي، بعد أن قرر المدرب تغيير خطة اللعب ورسمها وفق مهارات الجناح الجزائري.


وتألق رشيد غزال بشكل لافت الموسم الماضي مع بشكتاش التركي، وقاد فريقه إلى التتويج بالثنائية المحلية (الدوري والكأس)، كما توّج بجائزة أفضل لاعب في الدوري التركي الممتاز، مع تسجيله أرقاماً قياسيةً من خلال إحرازه 8 أهداف وتقديمه 18 تمريرة حاسمة في 35 مباراة بمختلف المسابقات.

لكن تراجعت أرقام الجناح الجزائري بشكل لافت هذا الموسم، حيث اكتفى بتسجيل 4 أهداف وتقديم 5 تمريرات حاسمة في 36 مباراة بمختلف المسابقات، في وقتٍ تقهقر فيه بشكتاش إلى المركز الثامن في جدول ترتيب الدوري التركي برصيد 47 مباراة وبفارق 24 نقطة عن المتصدر طرابزون سبور، ليخسر سباق الاحتفاظ بلقب الدوري وحتى الكأس.


وقال موقع "فوتو سبور" التركي في تقرير له، اليوم الخميس 7 أبريل/ نيسان، إن المدرب الجديد لبشكتاش قرر منح أدوار جديدة للدولي الجزائري، الذي اعتاد على اللعب في مركز الجناح الأيمن، مشيراً إلى أن الدور الجديد لغزال سيكون صانعَ ألعابٍ خلف المهاجمين، حتى يكون أكثر فعالية مقارنةً بما كان عليه الحال هذا الموسم.

مدرب بشكتاش التركي يمنح رشيد غزال أدواراً جديدة في الفريق

وأبرز المصدر ذاته تفّرد غزال برقم مميز هذا الموسم كونه أكثر لاعبٍ صِناعةٍ للفرص السانحة للتهديف في الدوري التركي لحد الآن بـ15 فرصة، لكن زملاءه لم يستغلوا النسبة الكبيرة منها، كما كشف "فوتو سبور" عن رقم آخر يتعلق بفاعلية غزال خلال المباريات التي تُلعب في شهر رمضان، عندما أشار إلى أنه سجل 5 أهداف وصنع 5 أخرى خلال 9 مباريات لعبت خلال شهر رمضان الموسم الماضي، وهو الذي يلعب دائماً صائماً.

شارك: