حِمية غذائية وتدريبات قاسية سر توهج الجزائري رشيد غزال

2022-02-28 19:53
الجزائري رشيد غزال سجل أرقاما مميزة الموسم الماضي مع بشكتاش، بإحرازه لـ18 هدفا وتقديمه 8 تمريرات (Getty)
الجزائر winwin
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

كشفت صحيفة "ميليات" التركية، في تقرير لها، عن سر العودة القوية لنجم نادي بشكتاش التركي، اللاعب الجزائري رشيد غزال، في الفترة الأخيرة، واستعادته لحسّه التهديفي ومهاراته في صناعة الأهداف، بعد الانتقادات اللاذعة التي طالته منذ بداية الموسم الجاري إثر أفول نجمه مقارنة بما قدمه الموسم الماضي.


وكان غزال قد تُوج الموسم الماضي بجائزة أفضل لاعب في دوري السوبر التركي، وقاد نادي بشكتاش إلى الفوز بثنائية تاريخية (الدوري والكأس)، بعد أن سجل أرقاما مميزة بإحرازه 18 هدفا وتقديمه 8 تمريرات حاسمة في 35 مباراة بمختلف المسابقات.


وفشل الدولي الجزائري، البعيد عن خيارات المدير الفني لمنتخب الجزائر جمال بلماضي، في تكرار المستويات التي قدمها الموسم الماضي، وتعرض لانتقادات قوية خلال المرحلة الأولى من الدوري التركي، قبل أن يعود في الفترة الأخيرة إلى تصدر أخبار وسائل الإعلام التركية.

وقال موقع "فوتو ماتش" التركي، الاثنين 28 فبراير/ شباط، في تقرير له عن خريج أكاديمية أولمبيك ليون الفرنسي السابق، إن "مستوى رشيد غزال مؤخرا عاد ليرسم البسمة على وجوه مسؤولي النادي وأفراد الجهاز الفني والمشجعين.. إنه يُذكرنا بأيامه الخوالي مع النادي خلال الموسم الماضي".


اللاعب الجزائري غزال خضع لبرنامج تدريب خاص خلال فترة توقف الدوري التركي


وذهب نفس المصدر إلى إبراز سبب التطور الجديد للاعب الجزائري، بالعودة إلى تقرير صحيفة "ميليات"، الذي أكد أن نجم موناكو الفرنسي السابق خضع لبرنامج تدريب خاص خلال فترة توقف الدوري التركي الشهر الماضي، وجاء في ذات التقرير: "غزال كان يقوم بتدريبات إضافية الشهر الماضي وركّز بشكل خاص على الجانب البدني".

وأضاف موقع "فوتو ماتش" التركي: "غزال أعطى أهمية كبيرة لتغيير حميته الغذائية ونمط نومه.. لقد كان يرفع أداءه باستمرار.. اللاعب، الذي تم شراء عقده من نادي ليستر سيتي مقابل 3 ملايين يورو في بداية الموسم ووقع عقدًا جيدًا مع بشكتاش، أصبح طموحًا للغاية بسبب الانتقادات السلبية الموجهة له".

واكتفى اللاعب بتسجيل 4 أهداف وصناعة هدفين فقط في 31 مباراة بمختلف المسابقات، في وقت أكدت فيه بعض وسائل الإعلام التركية أن المشكلة ليست في النجم الجزائري، بل في زملائه الآخرين الذين لم يستغلوا مهاراته العالية في صناعة الفرص وتقديم التمريرات الحاسمة.

ويسعى غزال إلى العودة لمنتخب الجزائر في الفترة المقبلة، خصوصا قبل موعد المباراة المزدوجة الفاصلة أمام الكاميرون الشهر المقبل، بعد أن كان المدير الفني لـ"محاربي الصحراء" جمال بلماضي، قد استبعده من المشاركة في كأس أمم إفريقيا الماضية بسبب تراجع مستوياته الفنية.

شارك: