رقم مميز لحارس الهلال عبد الله المعيوف في دوري أبطال آسيا

تحديثات مباشرة
Off
2023-06-21 17:03
السعودي عبد الله المعيوف حارس نادي الهلال (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

تصدر حارس نادي الهلال السعودي، عبد الله المعيوف، قائمة حراس المرمى الأكثر حفاظًا على نظافة شباكهم ببطولة  دوري أبطال آسيا، وذلك منذ عام 2012، وفقًا لما أورده الحساب الرسمي للمسابقة باللغة العربية عبر موقع "تويتر".

واعتلى المعيوف الصدارة بعد تحقيقه "الكلين شيت" 25 مرة في دوري أبطال آسيا منذ عام 2012، وجاء من بعده الإماراتي خالد عيسى، والقطري كلود أمين صاحب الأصول الفرنسية، برصيد 18 كلين شيت لكل منهما، ثم الإيراني علي رضا الذي حافظ على نظافة شباكه 15 مرة.

ويعد المعيوف من أعمدة الهلال الهامة، منذ وصوله إلى النادي العاصمي في عام 2016، قادمًا من أهلي جدة؛ إذ أسهم الحارس في حصول "الزعيم" على العديد من الألقاب المحلية والقارية خلال السنوات الماضية.

وفي الموسم المنصرم 2022-23، كان لصاحب الـ36 عامًا دور كبير في تأهل الهلال إلى نهائي دوري أبطال آسيا، قبل الخسارة أمام أوراوا ريد دياموندز الياباني (2-1) بمجموع المباراتين.

وخاض الحارس المخضرم 10 مباريات مع الهلال في النسخة الأخيرة من دوري أبطال آسيا، وتلقى مرماه 6 أهداف، فيما حافظ على نظافة شباكه خلال 5 مواجهات.

وبشكل عام، دافع الحارس السعودي عن قميص الهلال خلال 244 مباراة في كل المسابقات، وتلقى مرماه 228 هدفًا، ولم تهتز شباكه خلال 97 مباراة، وتوج مع النادي العاصمي بـ16 لقبًا في مسيرته، أبرزها الدوري السعودي 6 مرات، ودوري أبطال آسيا مرتين.

شارك: