رفض من أغلبية اللاعبين المحترفين لإقامة كأس العالم كل عامين

2022-02-16 00:26
كيليان مبابي حصد مع المنتخب الفرنسي لقب كأس العالم في نسختها الماضية عام 2018 في روسيا (Getty)
Source
المصدر
رويترز
+ الخط -

قال الاتحاد الدولي للاعبين المحترفين "فيفبرو"، في بيان اليوم الثلاثاء 15 فبراير/ شباط، إن ما يصل إلى 75% من لاعبي كرة القدم اختاروا الحفاظ على دورة كأس العالم الحالية، ويريدون إقامتها كل 4 سنوات.

وفي نوفمبر/ تشرين الثاني، أجرى "فيفبرو" استطلاعا شمل أكثر من 1000 لاعب من 6 قارات و70 جنسية مختلفة، بعد اقتراح قدمه الاتحاد الدولي لكرة القدم "الفيفا" لإقامة كأس العالم كل عامين.

أغلبية لاعبي أوروبا وآسيا يريدون إقامة كأس العالم كل 4 سنوات

أظهر التقسيم الإقليمي أن 77% من لاعبي أوروبا وآسيا يفضلون إقامة كأس العالم كل 4 سنوات، ويشاركهم وجهة نظرهم 63 في المئة من لاعبي الأمريكتين.

كما كشف الاستطلاع أن 49% من اللاعبين الأفارقة فضلوا إقامة البطولة كل 4 سنوات، فيما انقسم الباقون بين عامين أو 3 أعوام.

ويعتقد 21 في المئة فقط من المشاركين في الاستطلاع أن وجهة نظرهم يتم احترامها، وأن سلامتهم تؤخذ في الاعتبار في حوكمة كرة القدم الدولية.

وقال الأمين العام لفيفبرو يوناس باير-هوفمان: "يُظهر استطلاع رأي اللاعبين أن معظم لاعبي كرة القدم في جميع أنحاء العالم لديهم تفضيل واضح لإقامة كأس العالم كل 4 سنوات".

وأضاف: "في الوقت نفسه، تُظهر النتائج أهمية منافسات الدوري المحلي بالنسبة للاعبين. هذه البطولات هي حجر الأساس في رياضتنا، وعلينا بذل المزيد من الجهد لتقويتها من أجل اللاعبين، والاستقرار العام لكرة القدم الاحترافية".

شارك: