رغم رحيله.. براهيمي يساند فريقه السابق بورتو البرتغالي

2021-09-11 20:41
الجزائري ياسين براهيمي يتعاطف مع فريقه السابق بورتو (Getty)
الجزائر winwin
Source
+ الخط -

رشح الدولي الجزائري، ياسين براهيمي، نجم نادي الريان القطري، فريقه السابق بورتو البرتغالي للفوز بقمة الأسبوع الخامس من الدوري البرتغالي أمام نادي سبورتينغ لشبونة، المقررة مساء السبت 11 أيلول/ سبتمبر، على ملعب جوزيه ألفالادي، في وقت يشترك فيه الفريقان بنفس العدد من النقاط بعد مرور أربع جولات (10 نقاط لكل فريق).

براهيمي الذي قضى خمس سنوات كاملة مع بورتو، تحدث إلى صحيفة "أبولا" البرتغالية الشهيرة، والتي أكدت وجود النجم الجزائري في مقر نادي بورتو من أجل علاج إصابة يعاني منها، وهو الذي يقيم أيضا في المدينة البرتغالية بعد أن قرر الاستقرار فيها.

ياسين براهيمي يعترف بقوة الغريم سبورتينغ لشبونة

تصريح ياسين براهيمي بشأن قمة بورتو وسبورتينغ

اعترف براهيمي بأن نادي سبورتينغ لشبونة قدم مستويات عالية الموسم الماضي قادته للتتويج باللقب، لكنه رشح بورتو للفوز بمباراة اليوم السبت، وصرح: "أعتقد أن سبورتينغ تمكن من الوصول إلى مستوى عالٍ للغاية العام الماضي..لقد قدموا موسما مثاليا"، مضيفا: "لن يكون الأمر سهلاً، لكن نادي بورتو قوي ولديه ما يكفي من اللاعبين لتحقيق الفوز".

وتابع: "مثل هذه المباريات لن تكون مفتوحة، ولا أتوقع تسجيل الكثير من الأهداف فيها"، قبل أن يؤكد: "كل التفاصيل ستكون مهمة للغاية ويمكن لبعضها أن تحدث الفارق، وبالنسبة لي أراهن على فوز فريقي بورتو بنتيجة 2-1".

ياسين براهيمي يتحدث عن صعوبات التوقف الدولي

ياسين براهيمي كان مراوغاً بارعاً في ملاعب أوروبا

وعن مدى تأثير فترة التوقف الدولي على اللاعبين الدوليين، خاصة بعد عودته إلى أنديتهم قبل يومين أو ثلاثة من مباراة بحجم مواجهة بورتو وسبورتينغ، قال النجم الجزائري: "هذا شيء لا يمكننا تغييره، يجب أن نكون محترفين قدر الإمكان"، مضيفا: "الأندية تعاني لأنها تستعيد لاعبيها يوما أو يومين قبل مباريات مهمة وأحيانا أخرى حاسمة"، وأردف: "أعتقد أن جميع اللاعبين مروا بهذه الظروف عدة مرات وتمكنوا من التعافي قبل تلك المباريات".

براهيمي واصل حديثه بالإشادة بزميله السابق، الدولي المكسيكي خوزيه مانويل كورونا، الذي يلعب آخر مواسمه مع نادي بورتو، وهو الذي انضم إليه عام 2015، وقال: "إنه لاعب رائع يتمتع بموهبة لا تصدق، لم أر الكثير من اللاعبين متفوقين عليه خلال مسيرتي"، وتابع: "إنه يستمتع حقًا بلعب كرة القدم".

أرقام ياسين براهيمي مع بورتو البرتغالي

أهداف ومهارات ياسين براهيمي مع بورتو
  • شارك في 215 مباراة بمختلف المسابقات.
  • سجل 54 هدفا.
  • قدم 43 تمريرة حاسمة.
  • توج بلقب الدوري البرتغالي وكأس السوبر.
شارك: