براهيمي يعود للحياة مع الغرافة ويصطدم بالمجهول في الجزائر!

تحديثات مباشرة
Off
تاريخ النشر:
2024-10-02
من مشاركة الجزائري ياسين براهيمي في مباراة ناديه الغرافة ضد العين (X:ALGHARAFACLUB)
صالح بوتعريشت
الفريق التحريري
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

عاد الدولي الجزائري ياسين براهيمي إلى الحياة، واسترجع ابتسامته المفقودة منذ عودته إلى جو المنافسة مع ناديه الغرافة القطري، وذلك بعد غيابه عنه في انطلاقة هذا الموسم لسبب مبهم جراء اختلاف القصص والروايات حول ذلك.

وتحدث نادي الغرافة عن تعرض نجمه الجزائري لإصابة حرمته من خوض مباريات الفريق في بداية الموسم، ولكن تقارير صحفية كشفت عن وجود خلاف بين اللاعب وإدارة ناديه، غير أن هذه الأزمة انتهت بعودة "الأسمراني" إلى الملاعب.

وكان الدولي الجزائري مؤثرًا في جميع المباريات التي شارك فيها مع الغرافة، وعددها ثلاث، سواء كان ذلك بالتسجيل أو تقديم التمريرات الحاسمة في دوري نجوم أريد، وكذا في بطولة دوري أبطال آسيا للنخبة.

براهيمي فعال في جميع مبارياته مع الغرافة

وبدا براهيمي فعالا في جميع المباريات التي خاضها مع نادي الغرافة حتى الآن، حيث سجل 3 أهداف وقدم تمريرة حاسمة واحدة في 3 مباريات، ليسهم بذلك في عودته إلى سكة النتائج الإيجابية بعد ظهوره بوجه باهت في بداية الموسم.

وخاض نجم "الخضر" مباراتين اثنتين برفقة "الفهود" في دوري نجوم أريد، ولعب دورًا كبيرًا في فوزهم بنتيجة ثلاثة أهداف لهدف واحد ضد نادي قطر في الجولة الخامسة بعد تسجيله هدفًا واحدًا وتقديمه تمريرة حاسمة واحدة، كما أسهم في انتصار الغرافة بأربعة أهداف لهدفين أمام السد في الجولة السادسة إثر تسجيله هدفًا واحدًا.

وبهذين الانتصارين صعد الغرافة إلى المركز السادس برصيد 8 نقاط على جدول ترتيب دوري نجوم أريد، علمًا بأنه لم يحقق سوى فوز واحد في أول 4 جولات بغياب نجمه الجزائري، مقابل تعرضه لهزيمة واحدة، واكتفائه بتسجيل تعادلين إثنين.

وفي بطولة دوري أبطال آسيا للنخبة، كان حضور براهيمي مؤثرًا أيضًا مع الغرافة، حيث خسر الفريق مباراته الأولى بثلاثية نظيفة ضد الاستقلال الإيراني، ولكنه فاز في الثانية بأربعة أهداف لهدفين أمام العين الإماراتي، سجل منها الجزائري هدفًا واحدًا.

براهيمي ينتظره مصير ومستقبل مجهول مع منتخب الجزائر

وعلى عكس الأيام الزاهية التي بات يعيشها مع ناديه الغرافة، يصطدم براهيمي بواقع ومصير مجهول مع منتخب الجزائر بسبب ما حدث له في آخر حضور له ضمن معسكرات "محاربي الصحراء" شهر يونيو الماضي.

ولا تعد هذه هي المرة الأولى التي يواجه فيها نجم الغرافة المجهول مع منتخب الجزائر، بل سبق له أن عاش نفس الوضع في عهد المدرب السابق جمال بلماضي، إذ لم يظهر مع "الخضر" لفترة طويلة، قبل أن يتلقى استدعاء منتخب بلاده في حقبة المدرب الحالي السويسري فلاديمير بيتكوفيتش.

ورجع براهيمي حاملًا شارة قيادة "محاربي الصحراء" في معسكر شهر مارس الماضي، مع تقديمه لمستويات جيدة في المباراتين الوديتين ضد بوليفيا وجنوب أفريقيا، ولكن الوضع تغير في معسكر يونيو، عندما تلقى صافرات الاستهجان بعد الخسارة الجزائر ضد غينيا ضمن تصفيات كأس العالم 2026.

ولم يتوقف الأمر عند صافرات الاستهجان على أداء براهيمي في تلك المباراة، بل إن الجماهير الحاضرة في ملعب "نيلسون مانديلا" حينها لم تتوقف عن الصراخ تجاهه، وتوجيه الانتقادات إليه لدى استعداده للإدلاء بتصريح صحفي فوق أرضية الملعب بعد نهاية اللقاء.

وبعد هذه الحادثة، أعلن الاتحاد الجزائري لكرة القدم في اليوم الموالي مغادرة براهيمي معسكر "الخضر" بداعي الإصابة، وعدم مشاركته في المباراة ضد أوغندا في التصفيات المونديالية؛ ولكن الشك تسرب لدى الجماهير ووسائل الإعلام الجزائرية التي تحدثت عن مغادرته المعسكر لسبب آخر.

واستمر غياب براهيمي عن منتخب الجزائر في معسكر شهر سبتمبر الماضي، والذي واجه فيه منتخب بلاده غينيا الاستوائية وليبيريا في تصفيات كأس أمم أفريقيا 2025، والعديد من المؤشرات توحي بأنه سيغيب عن معسكر أكتوبر أيضًا رغم عودته القوية مع ناديه الغرافة في الأيام الأخيرة.

شارك: