رسميًا | يوفنتوس يعلن عن ضم البرتغالي فرانشيسكو كونسيساو

تحديثات مباشرة
Off
تاريخ النشر:
2024-08-27
البرتغالي فرانشيسكو كونسيساو يلتحق بنادي يوفنتوس الإيطالي على سبيل الإعارة (juventus.com)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

أعلن نادي يوفنتوس الإيطالي عبر موقعه اليوم الثلاثاء 27 أغسطس/ آب 2024، عن توقيعه الرسمي مع اللاعب البرتغالي الواعد فرانشيسكو كونسيساو على سبيل الإعارة لمدة موسم واحد.

ويرتقب أن تأتي هذه الصفقة لتضيف لمسة من المهارة والإبداع إلى خط هجوم الفريق الأبيض والأسود، حيث يُعرف كونسيساو بمهاراته الفنية العالية وذكائه التكتيكي.

وبالرغم من أن "البانكونيري" لم يعلن عن تفاصيل الصفقة، إلا أن تقارير صحفية أفادت بأن صفقة إعارة اللاعب من بورتو إلى يوفنتوس ستكلف النادي الإيطالي 7 ملايين يورو، بالإضافة إلى 3 ملايين يورو إضافية في حال تأهل الفريق إلى دوري أبطال أوروبا في الموسم المقبل، كما أن العقد لا يتضمن خيار شراء نهائي.

من هو فرانشيسكو كونسيساو المنضم إلى يوفنتوس الإيطالي؟

ولد فرانشيسكو كونسيساو في 14 ديسمبر 2002 في مدينة كويمبرا البرتغالية، ونشأ في بيئة مرتبطة بكرة القدم، حيث إن والده سيرجيو كونسيساو هو أحد أشهر اللاعبين البرتغاليين السابقين والمدرب الحالي لنادي بورتو.

هذه الخلفية الرياضية المتميزة انعكست بشكل واضح على مسيرة فرانشيسكو منذ بداياته في قطاع الناشئين لنادي بورتو.

بدأ فرانشيسكو كونسيساو مشواره الاحترافي مع الفريق الأول لبورتو في عام 2021، عندما كان يبلغ من العمر 18 عامًا فقط. وسرعان ما أثبت أنه إضافة قيمة للفريق بفضل سرعته وقدرته الفائقة على المراوغة ورؤيته الثاقبة للملعب.

ويلعب الوافد الجديد إلى نادي يوفنتوس جناحًا أيمن بقدمه اليسرى، ولكنه قادر على اللعب في كلا الجانبين، حيث يُفضل اللعب على الجهة اليمنى التي تمكنه من الدخول إلى العمق وتنفيذ التسديدات أو تمرير الكرات الحاسمة لزملائه.

ويتميز النجم البرتغالي بسرعته الكبيرة وتغييراته السريعة في الاتجاه، مما يجعله خصمًا صعبًا لأي مدافع. على الرغم من صغر سنه، إلا أنه يتمتع بنضج تكتيكي واضح وقدرة على التكيف مع مختلف الأنظمة الخططية.

بالإضافة إلى مهاراته الفردية، يُعرف فرانشيسكو بقدرته على تنفيذ المهام الدفاعية والالتزام بالتوجيهات التكتيكية التي يعهد بها إليه المدربون.

إحصائيات كونسيساو في الدوري البرتغالي

في الموسم الماضي من الدوري البرتغالي 2023-24، حقق كونسيساو عدة أرقام مميزة، حيث سجل خمسة أهداف وصنع أربعة أخرى، محققًا بذلك أفضل معدل له في مسيرته حتى الآن.

كما أنه كان ثالث أكثر اللاعبين نجاحًا في المراوغات برصيد 67 مراوغة ناجحة، خلف هليو فاريللا (73) وفيكتور جيكيريس (68).

إضافة إلى ذلك، هو أكثر اللاعبين تنفيذًا للتسديدات بعد التقدم بالكرة بقدميه، برصيد 43 تسديدة، متفوقًا على أسماء كبيرة مثل الأرجنتيني آنخيل دي ماريا.

ويدخل الآن فرانشيسكو كونسيساو مرحلة جديدة في مسيرته الاحترافية مع يوفنتوس الإيطالي، حيث يتطلع للاستفادة من خبراته السابقة وتطوير مهاراته في بيئة تنافسية جديدة.

شارك: