رسميًا | فابيو كانافارو يرحل عن تدريب أودينيزي

تحديثات مباشرة
Off
2024-06-08 19:30
فابيو كانافارو المدير الفني السابق لفريق أودينيزي (facebook/UdineseCalcio1896)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

أعلن نادي أودينيزي الإيطالي، اليوم السبت، انفصاله عن المدرب فابيو كانافارو (50 عامًا)، الذي تمكن من قيادة الفريق للبقاء في دوري الدرجة الأولى هذا الموسم 2023-24.

وبدا أودينيزي على أعتاب الهبوط إلى دوري الدرجة الثانية الإيطالي، قبل أن يتعاقد مع كانافارو في أبريل/ نيسان الماضي؛ حيث تمكن اللاعب الدولي السابق من قيادة الفريق المُلقب بـ"البيانكونيري" لتحقيق انتصارين و3 تعادلات في 6 مباريات.

وأنهى أودينيزي موسمه مُحتلًا المركز الـ15 في ترتيب دوري الدرجة الأولى الإيطالي، برصيد 37 نقطة من 38 مباراة (6 انتصارات، 19 تعادلًا، 13 هزيمة)، مُتقدمًا بنقطتين على منطقة الهبوط.

أودينيزي.. نقطة تحوّل في مسيرة فابيو كانافارو التدريبية

ويعتقد مراقبون أن تجربة أودينيزي قد تمثل نقطة تحول مهمة في مسيرة كانافارو التدريبية؛ إذ لم يحقق قائد منتخب إيطاليا في كأس العالم 2006، الكثير من النجاحات مع الأندية التي أشرف عليها.

يُذكر أن مسيرة كانافارو التدريبية تضمنت العمل مديرًا فنيًّا في الصين، والنصر السعودي، إلى جانب بينيفينتو. كما عمل النجم السابق لمنتخب إيطاليا مدربًا مساعدًا لفريق شباب الأهلي الإماراتي.

وكتب كانافارو، عبر حسابه الرسمي بمنصة "إنستغرام" للتواصل الاجتماعي: "الرئيس بوزو أخبرني بقرار الانفصال. أشكر (الرئيس) على الفرصة التي مُنحت لي، وأشعر بالأسف لأنني لم أستطع الاستمرار في هذه الرحلة".

وأشار كانافارو في بيانه إلى أنه كان يرغب في البقاء بمنصبه "مديرًا فنيًا لأودينيزي"، لكن القرار صدر برحيله عن قيادة الفريق.

يُذكر أن فابيو كانافارو امتلك شهرةً كبيرةً في عالم كرة القدم، من خلال قيادته منتخب إيطاليا للفوز بلقب كأس العالم 2006، قبل أن يظفر بجائزة "الكرة الذهبية" بوصفه أفضل لاعب في العالم بالعام نفسه.

شارك: