رسميا.. الاتحاد الآسيوي يحدد نسبة حضور الجمهور العراقي

2022-03-08 16:09
ملعب المدينة الدولي في بغداد يستضيف مواجهة العراق والإمارات ضمن تصفيات كأس العالم 2022 (Facebook/Iraq FA)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

أكد الناطق باسم الاتحاد العراقي لكرة القدم، أحمد الموسوي، أن الاتحاد الآسيوي وافق على تحديد النسبة النهائية لحضور الجماهير في المباراة المقبلة لمنتخب العراق أمام الإمارات، والتي ستقام في الـ24 من الشهر الحالي، ضمن التصفيات الآسيوية المؤهلة إلى نهائيات كأس العالم "قطر 2022".

وقال الموسوي في تصريحات إعلامية: "أعلمنا الاتحاد القاري بالموافقة الرسمية على تحديد نسبة دخول الجمهور بـ 70%‎ من سعة ملعب المدينة الدولي، أي بمعدل 22 ألف متفرج، وسيتم طرح بيع التذاكر عبر النظام الإلكتروني، ولن يُسمَح ببيع أي عدد إضافي فوق النسبة المحددة".

وأكد الموسوي أن اتحاد الكرة العراقي خصص مقاعد للشخصيات الرياضية والنجوم السابقين، وستكون في أماكن محددة من الملعب، مطالباً بعدم حضور أي شخص لا يملك تذكرة أو دعوة؛ لكون المباراة تُقام بإشراف الاتحادين الدولي والآسيوي، مشيراً إلى أن الأجهزة الأمنية لديها تعليمات واضحة بعدم السماح لأي شخص بالدخول إلى المباراة من دون تذكرة.

وأوضح الموسوي، الذي يشغل أيضا منصب مدير عام التربية البدنية في وزارة الشباب والرياضة العراقية، أن شاشات عملاقة ستُوضَع في أماكن مختلفة قرب ملعب المباراة؛ من أجل إتاحة فرصة مشاهدة المباراة للمشجعين الذين لم يحصلوا على تذاكر لدخول الملعب.

وختم الموسوي حديثه بالقول: "حددت اللجنة الأمنية دخول الجماهير للملعب من طرف ساحتي الحمزة ووهران، وسيتم قطع مرور العجلات في الشارع الرابط بين الساحتين، وسيخصص الشارع فقط للسير على الأقدام من الجمهور".

ويأتي ذلك بعد أن أعلن الاتحاد العراقي لكرة القدم، يوم الأحد الماضي 27 فبراير/ شباط، عن تلقيه إشعاراً رسمياً من الاتحاد الدولي للعبة "فيفا" بالموافقة على استضافة العاصمة بغداد المواجهة المقبلة لمنتخب "أسود الرافدين" أمام الإمارات، بعد أسابيع طويلة بذل فيها الاتحاد العراقي برئاسة عدنان درجال جهودا كبيرة لرفع الحظر عن استضافة العراق المباريات الرسمية.

شارك: