رد قوي من فيتوريا على حارس الزمالك بعد استبعاده من منتخب مصر

2022-09-23 00:52
البرتغالي روي فيتوريا مدرب المنتخب المصري (Twitter/EFA)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

وجّه البرتغالي روي فيتوريا، المدير الفني لمنتخب مصر، ردا قويا على محمد عواد، حارس الزمالك، بعدما وجه اللاعب اتهاما للجهاز الفني بتعمد استبعاده من قائمة الفراعنة. 

ولم ينضم عواد، حارس الزمالك الذي كان له دور كبير في تتويج فريقه بالدوري المصري لقائمة الفراعنة لمواجهتي النيجر وليبيريا وديا.

وهاجم الحارس الجهاز الفني لمنتخب مصر، مصرحاً بأن جوسفالدو فيريرا، مدربه في الزمالك، لم يطلب إعفاءه من الانضمام للقائمة بسبب مواجهة إليكت التشادي، يوم 25 من سبتمبر/ أيلول الجاري في إياب الدور التمهيدي من دوري أبطال أفريقيا. 

وقال فيتوريا في مؤتمر صحفي اليوم الخميس: "هذه المرة الأولى التي أتحدث فيها عن لاعب غير موجود في القائمة، ولكنني أعتبر هذا استثناء".

وتابع: "أنا معجب بمحمد عواد حارس الزمالك، واخترت 8 لاعبين من الزمالك في القائمة الأولية، ولكن الفريق لديه ظروف خاصة بسبب موعد مباراة دوري أبطال أفريقيا". 

وأضاف: "اخترت 4 لاعبين في القائمة النهائية مراعاة لظروف الزمالك، ولكن أنا صاحب القرار الأول والأخير في الاختيارات، واعتبرت الأمر استثناء هذه المرة بسبب موعد المباراة".

وهاجم المدرب البرتغالي، صاحب قرار إقامة مباراة في دوري أبطال أفريقيا خلال فترة التوقف الدولي، وقال: "لا أعرف المخطئ في أزمة مباراة الزمالك، ولكن من الغريب أن تقام مباراة قارية خلال التوقف الدولي، والمفترض أن يُحاسب المسؤول عن موعد المباراة وليس أنا". 

وواصل المدرب هجومه على منظمي مباراة الزمالك في دوري الأبطال، قائلا: "من حق المنتخب أن يضم اللاعبين خلال فترة التوقف الدولي التي حددها الاتحاد الدولي، ومن حق اللاعب أن يرغب في تمثيل منتخب بلده".

واختتم تصريحاته قائلا: "أنا مدرب لمنتخب يمثل 120 مليون مصري، واهتم بكل الفرق في الدوري المصري، ولكن الموقف غريب".

شارك: