أنشيلوتي يطالب جمهور ريال مدريد بالنسيان بعد السقوط في الكلاسيكو ويستنجد بدفتر ديونه

تحديثات مباشرة
Off
تاريخ النشر:
2024-10-27
المدرب الإيطالي كارلو أنشيلوتي المدير الفني لفريق ريال مدريد الإسباني (Getty)
لوغو winwin
الفريق التحريري
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

يعتقد مدرب ريال مدريد، كارلو أنشيلوتي (65 عامًا)، أن نتيجة مباراة "الكلاسيكو" حيث خسر الفريق الملكي برباعية نظيفة أمام غريمه برشلونة أمس السبت، لا تعبر عن مجريات اللقاء، الذي أُقيم على أرضية ملعب "سانتياغو برنابيو"، ضمن الجولة الـ11 من بطولة الدوري الإسباني لكرة القدم "لا ليغا".

وطالب أنشيلوتي جمهور النادي الملكي بنسيان ما حدث في آخر 30 دقيقة، واستنجد بدفتر ديونه القديمة، مذكرًا بأنه في آخر مرة خسر بنتيجة 0-4 أمام البلوغرانا فاز مع الفريق بلقبي الدوري الإسباني ودوري أبطال أوروبا.

وانتهى شوط المباراة الأول بالتعادل (0-0)، قبل أن يحسم برشلونة اللقاء لصالحه في الشوط الثاني؛ حيث هز البولندي روبرت ليفاندوفسكي الشباك مرتين، قبل أن يحرز الإسباني لامين يامال والبرازيلي رافينيا دياز هدفين آخرين، لتنتهي المواجهة بانتصار البرسا 4-0.

ماذا قال أنشيلوتي بعد خسارة الكلاسيكو؟

وقال أنشيلوتي، في تصريحات أبرزها الموقع الإلكتروني لصحيفة "ماركا" الإسبانية: "سنحت لنا فرص، وكان بإمكاننا التسجيل، لكننا افتقرنا للدقة. كنا قادرين على أخذ الأسبقية (في النتيجة)، بيد أنهم هزوا الشباك مرتين، وقد تمكنوا من استنزاف طاقتنا".

وأضاف المدير الفني المُخضرم أن المباراة تغيرت تمامًا عقب تسجيل برشلونة لهدفَيه الأول والثاني، عن طريق ليفاندوفسكي؛ حيث تمكن البرسا من إلحاق الضرر بريال مدريد من خلال الهجمات المرتدة.

وتابع مدرب ريال مدريد: "نمر بوقت صعب، لكن لا يجب أن نتجاهل كل شيء، فقط يجب علينا أن ننسى ما حدث في آخر 30 دقيقة. لا ينبغي علينا أن نستسلم، ويتوجب علينا التعلم. لقد خرجنا من هزيمتنا الأخيرة في الدوري، بديربي العام الماضي، بشكل جيد جدًا، ويجب علينا أن نقوم بالأمر نفسه".

واعترف التقني الإيطالي بأن فريقه لم يستغل مخاطرة برشلونة بالتمركز الدفاعي المتقدم؛ حيث أضاع مهاجمو ريال مدريد بعض الفرص السهلة، خاصةً في الشوط الأول.

وبسؤاله عن انفعاله قُرب نهاية المباراة، قال أنشيلوتي إن مساعد مدرب برشلونة هانز فليك احتفل بطريقة غير لائقة، عقب تسجيل البرسا للهدف الرابع. وقد أردف التقني الإيطالي بالقول: "اتفق فليك معنا في الأمر، وهذا كل شيء".

يُذكر أن ريال مدريد تجمد رصيده عند 24 نقطة من 11 مباراة (7 انتصارات، 3 تعادلات، خسارة واحدة)، مُحتلًا المركز الثاني، بفارق 6 نقاط كاملة عن برشلونة المتصدر.

ومن المُقرر أن يخوض ريال مدريد مباراته القادمة، أمام فالنسيا، يوم السبت المقبل (2 نوفمبر/ تشرين الثاني)، ضمن الجولة الـ12 من الليغا.

شارك: