راضي شنيشل يوجه رسالة مهمة لأدفوكات قبل لقاء كوريا الجنوبية

2021-08-30 22:18
الهولندي ديك أدفوكات مدرب العراق الحالي (من اليسار) وإلى جانبه راضي شنيشل مدرب العراق السابق (Facebook/Iraq FA) )
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

طلب راضي شنيشل المدرب السابق لمنتخب العراق توفير الدعم الكامل للهولندي ديك أدفوكات، المدرب الجديد لمنتخب بلده، وذلك قبل أيام قليلة من انطلاق التصفيات الآسيوية المؤهلة إلى كأس العالم 2022.

مدرب عالمي للمرة الأولى


وقال شنيشل في تصريح خاص لموقع winwin: "للمرة الأولى في العراق يأتي مدرب عالمي، ديك أدفوكات اسم كبير في عالم التدريب، ويجب أن يستفيد من خبرته المنتخب الوطني، رغم أني كنت أتمنى أن يكون التعاقد لثلاث سنوات بدلاً من سنة واحدة، لأن المدربين بحاجة لوقت طويل لتطوير الفرق والمنتخبات".

وجوب الدعم والمساندة


ودعا مدرب منتخب العراق السابق، لتوفير جميع ما يحتاجه الهولندي أدفوكات، لكونه جاء من بيئة أوروبية محترفة، مطالباً الجميع دون استثناء دعمه ومساندته، لأنه يقود منتخب الوطن في هذه التصفيات المهمة، من أجل حجز بطاقة العبور إلى مونديال قطر، للمرة الثانية بعد نسخة المكسيك 1986.

أصعب بداية على العراق

وأوضح راضي شنيشل أن أول لقاءين في التصفيات، أمام كوريا الجنوبية وإيران هما الأهم، ولا بد من أن يكون المنتخب الوطني على أتم الجاهزية والتحضير، فالفوز يمنح دفعة معنوية كبيرة، وعكس ذلك فإن الفريق سيتأثر سلباً كما حدث معه عندما كان مدرباً لمنتخب العراق في تصفيات كأس العالم 2018، وخسر حينها أمام أستراليا والسعودية.

رسالة لأدفوكات من كلمتين

ووجه مدرب فريق الزوراء في الموسم الماضي، رسالة مختصرة للهولندي ديك أدفوكات وقال فيها: "أتمنى له التوفيق، نعم التوفيق إن شاء الله، ولا شيء غير ذلك".

مجموعة العراق .. صعوبة أم توازن؟

وذكر المدافع الدولي السابق، الذي لعب لأسود الرافدين للفترة بين 1990-2002، أن المجموعة الآسيوية الأولى تعد متوازنة، ويرى أن كوريا الجنوبية وإيران يتفقان بفارق قليل على بقية المنتخبات، وهذا ما يمنح المنتخب العراقي أملاً كبيراً، في المنافسة بقوة على إحدى بطاقات التأهل لمونديال قطر.

ووضعت قرعة تصفيات كأس العالم للقارة الآسيوية، منتخب العراق في المجموعة الأولى إلى جانب منتخبات: إيران وكوريا الجنوبية وسوريا والإمارات ولبنان، وسيقص شريط المواجهات بلقاء المنتخب الكوري الجنوبي في الـ2 من شهر أيلول/سبتمبر المقبل، وبعدها بـ5 أيام سيلاقي إيران في الدوحة، أرض العراق المفترضة.

فيديو التصريح

شارك: