رابطة الليغا ومايكروسوفت بصدد ثورة تكنولوجية بعالم كرة القدم

2021-06-08 09:01
شعار الدوري الإسباني لكرة القدم المعروف باسم لاليغا (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

وسّعت رابطة الدوري الإسباني لكرة القدم "لاليغا" اليوم الأربعاء 19 مايو/ أيار، تحالفها مع عملاقة التكنولوجيا الأمريكية "مايكروسوفت" التي تُركّز على التحوّل الرقمي في الرياضة؛ لإنتاج مزيد من الحلول لوسائل الإعلام والصناعات الترفيهية؛ ما يُنذر بثورة جديدة في التزاوج بين الرياضة والتكنولوجيا.

لاليغا ومايكروسوفت شريكان رسميان منذ 5 أعوام وبالتحديد ديسمبر 2016؛ إذ تُقدّم الشركة الرائدة خدمات تكنولوجية مبتكرة للمسابقة الإسبانية عبر مؤسسة المركز العالمي للابتكار الرياضي "GSIC" المملوكة لها، من خلال منصّة "La Liga Tech".

وستطلق مايكروسوفت عدّة برامج مدعومة بأحدث التقنيات، من أجل تقديم خدمات أفضل لصنّاع كرة القدم من مدربين وجماهير ولاعبين وإداريين، يتقدم هذه البرامج Dynamics 365 و Azure Data Lake وAzure Databricks وSQL Database.

 

 

وبفضل هذه البرامج، سيتمكّن المشاهدون في المنازل من التمتّع بتقنيات بصرية عالية الدّقة وثلاثية الأبعاد لمشاهدة أوضح للمباريات، كما سيختار المشاهد الكاميرا المناسبة لزاوية رؤيته، إلى جانب مؤثّرات بصرية وسمعية لتحليل بعض النقاط أثناء سير المباراة وتوضيح الأمور التكتيكية.

تطبيق الليغا الرسمي حصل على 113 مليون عملية تنزيل خلال السنوات الـ3 الأخيرة فقط، كما اشترك أكثر من مليون ونصف مشجّع في قناة La Liga SportsTV التي تقدّم خدمات البث المجّاني لمختلف الرياضات بما فيها الليغا.

رئيس رابطة الدوري الإسباني، خافيير تيباس، أوضح بعد توقيع الاتفاقية الجديدة: "مايكروسوفت شريكة لنا في مجال التكنولوجيا والتطوير، ونُقدّر الجهود المبذولة من أجل توفير حلول أكثر تطورًا في كرة القدم، نحن بصدد عصر جديد، حيث ستصبح التكنولوجيا مركزًا أساسيًا لتجارب المشجّعين وتعزيزًا لرؤيا البيانات الدقيقة".

بدوره، قال رئيس قطاع المبيعات والتسويق في شركة مايكروسوفت، السيد جان فيليب كورتوا، في المؤتمر الصحفي: "نحن نفتخر بالمساعدة في تسريع الابتكار الرقمي في الدوري الإسباني، وخلق فرص عمل جديدة ومثيرة في صناعة الرياضة والترفيه من خلال "La Liga Tech".

شارك: