رئيس ناد فرنسي يصدم مهاجم منتخب الجزائر

تحديثات مباشرة
Off
تاريخ النشر:
2024-07-31
أرشيفية | منتخب الجزائر لكرة القدم 2022 (X/LesVerts)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

صدم رئيس نادي مونبلييه الفرنسي، لوران نيكولان، مهاجم منتخب الجزائر آندي ديلور، بخصوص إمكانية عودته إلى صفوف الفريق خلال نافذة الانتقالات الصيفية الحالية، وهو الذي كان دون فريق منذ شهر فبراير/ شباط الماضي، تاريخ فسخ عقده مع نادي أم صلال القطري، وفي وقت يخطط فيه للعودة إلى منتخب الجزائر.

وكان مهاجم منتخب الجزائر ديلور قد كشف منذ عودته إلى فرنسا عن رغبته في اللعب مع نادي مونبلييه الذي تألق معه بشكل لافت قبل مواسم، رغم أنّه رُصِد على رادار العديد من الأندية الأخرى، وفي مقدمتهما نادي سانت إيتيان العائد حديثًا إلى دوري الدرجة الأولى "ليغ 1".

ويسعى ديلور (32 عامًا) بدرجة كبرى للعودة إلى مستوياته المعهودة، ومن ثم استعادة مكانته في المنتخب الجزائري، خاصة في ظل وجود مدرب جديد، السويسري فلاديمير بيتكوفيتش، الذي سبق له أن أدلى بتصريحات إعلامية أكد خلالها أن باب المنتخب الجزائري لا يزال مفتوحًا لجميع اللاعبين، لكن بمعياري التنافسية والأهلية لحمل قميصه.

وجرى ربط اسم ديلور بالعودة إلى فريقه السابق مونبلييه منذ رحيله عن نادي أم صلال، لكن الأمر لم يتجسد على أرض الواقع في الفترة الماضية، حيث يعاني مونبلييه من أزمة مالية حادة تعرقل إنهاء صفقة هدّافه السابق، على اعتبار أن نادي أم صلال يطالب بمنحة تحويل لإنهاء عقده رسميًا.

رئيس مونبلييه يؤكد عدم القدرة على ضم مهاجم منتخب الجزائر

وقال رئيس نادي مونبلييه في تصريحات لصحيفة "ميدي ليبر" الفرنسية إن فريقه غير قادر على ضم النجم الجزائري آندي ديلور بسبب أزمته المالية، وصرح بهذا الخصوص: "لقد واجهنا بالفعل مشكلة تتعلق بالميزانية، وتلقينا ضربة أخرى فيما يتعلق بحقوق البث التليفزيوني".

وأضاف: "لا يمكننا أن نكون راضين، فنحن لا نحصل على القيمة المالية التي كنا نأملها. في الوقت الحالي هناك حديث عن 6 ملايين يورو، بينما حصلنا على 19.5 مليون يورو العام الماضي"، وأوضح: "خلال المواسم الثلاثة المقبلة سنكون بعيدين جدًا عن المبالغ التي كانت لدينا. نحن في نفس الوضع الذي كنا عليه قبل شهر. كنا ننتظر حقوق البث التليفزيوني، لكنها كانت كارثة. نحن بحاجة إلى بيع بعض اللاعبين للتطلع لضم آخرين".

وتطرق الرئيس المثير للجدل إلى قضية هداف منتخب الجزائر، وأوضح: "كنا نريد ضم لاعب أو لاعبين على الأقل.. كان لديَّ لقاء مع آندي ديلور قبل أسبوع وتحدثنا عن وضعيته، حتى لو أنّه -صوريًا- لاعب حر، لكن هناك صفقة انتقال بقيمة مليونَي يورو"، وشدد: "لن أقوم بهذه الصفقة".

وجاء هذا التصريح ليضرب خطط ديلور بالعودة إلى مستوياته المعروفة ومن ثم استعادة مكانته في منتخب الجزائر، بعد تراجع مستوياته في الفترة الماضية وخروجه من حسابات الجهاز الفني، ورغم ذلك تتوفر للاعب الجزائري حلول فرنسية أخرى، وفي مقدمتها نادي سانت إيتيان الذي يصّر على ضمه هذا الصيف.

يجدر الذكر، أن مهاجم منتخب الجزائر ديلور يملك سجلًا ثريًا في الدوري الفرنسي للدرجة الأولى (ليغ 1)، مع أندية أجاكسيو وكان وتولوز ومونبلييه ونيس ونانت، حيث شارك في 259 مباراة بـ"ليغ 1"، سجل خلالها 85 هدفًا وقدم 32 تمريرة حاسمة.

شارك: