رئيس اتحاد بلجيكا لـwinwin: مواجهة المغرب بمثابة "ديربي"

2022-04-03 16:02
رئيس الاتحاد البلجيكي لكرة القدم، بيتر بوسايرت (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

علق رئيس الاتحاد البلجيكي لكرة القدم، بيتر بوسايرت، عن وقوع منتخب بلجيكا في المجموعة السادسة إلى جانب منتخبات المغرب وكرواتيا وكندا، بحسب ما أسفرت عنه قرعة نهائيات كأس العالم 2022 التي سُحبت في العاصمة الدوحة مساء الجمعة 1 أبريل/ نيسان.

وتحدث بوسايرت عن مواجهة المنتخب المغربي في قطر 2022، وذلك في تصريح خص به موقع "winwin" وقال: "إنها مجموعة مثيرة وتنافسية كبيرة، سنلعب مباريات قوية جداً أمام المغرب، وسيكون صدامًا كبيرًا. منتخب المغرب محفز للغاية، وسيتحتم علينا أن نكون أقوياء لهزمه".

وتابع: "إلى جانب المغرب، لدينا منتخب كندا الذي يشارك للمرة الأولى، وسيكون متحفزاُ أيضا، ولدينا منتخب كرواتيا الذي نعرفه بالطبع، لقد وصل إلى نهائي كأس العالم في النسخة الماضية 2018، إنهم أقوياء دائماً.. إنها مجموعة صعبة".

وأضاف: "المنتخب المغربي لديه العديد من اللاعبين ممّن لديهم أصول بلجيكية، ستكون المباراة بمثابة "ديربي". أعتقد أن الأجواء ستكون حماسيةً في مختلف مدن بلجيكا، وبما أن العديد من اللاعبين تربطهم صلة ببلجيكا، فالحافز سيكون أكبر من الجانبين، كما أن هناك روابط ثقافية كبيرة تجمع بين البلدين".

وعن مشاركة المنتخب المغربي دون لاعب تشيلسي حكيم زياش، أكد رئيس الاتحاد البلجيكي، قائلاً: "سيكون من المبكر الحديث عن غياب حكيم زياش عن المنتخب المغربي في كأس العالم، سنلعب في شهر نوفمبر المقبل؛ لذلك هناك الكثير من الأشياء التي من شأنها تتغير، قد يغيب الآن، لكنها كأس العالم لا نعرف ما قد يحصل!.. من المبكر التفكير في هذا الأمر".

وختم قائلاً: "المغرب لديه العديد من اللاعبين من هولندا وبلجيكا، لديه أيضاً لاعب تشيلسي زياش، المواجهة ستكون صعبة، كما أن هناك هناك العديد من لاعبيه الذين سيغيرون أنديتهم خلال هذا الصيف، سنرى بعدها من سيكون جاهزاً للمشاركة".

شارك: