رأفت علي مدرب الوحدات.. بين الانتخابات وإثبات الذات!

تحديثات مباشرة
Off
2024-03-16 22:36
رأفت علي المدرب الجديد لنادي الوحدات الأردني (facebook/wehdatclubjo)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

أعلن نادي الوحدات الأردني عن تعيين نجمه السابق رأفت علي مديرًا فنيًا لفريق كرة القدم خلفا لأمجد أبو طعيمة، ليصبح المدرب الرابع للفريق هذا الموسم بعد البوسني داركو، والعماني رشيد جايب، والأردني أمجد أبو طعيمة.

وكان تعيين رأفت علي متوقعًا منذ 10 أيام حيث تسرب لموقع "winwin" أن القرار صدر قبل مباراة الفريق الأخيرة  التي جمعته أمام مغير السرحان في بطولة الدوري.

نوعية لاعبين 

رغم التعديلات التي أجراها نادي الوحدات هذا الموسم على الأجهزة الفنية، فإن الخلل بعد سلسلة التعديلات، يبدو أنه يتعلق بنوعية اللاعبين ومحدودية قدراتهم. واستحوذ نادي الحسين إربد على اللاعبين الأبرز خلال فترة التعاقدات مما اضطر الوحدات إلى التعاقد مع ما هو متاح.

ولم يستفد فريق الوحدات كثيرًا من الثنائي بهاء فيصل وطارق خطاب وبخاصة أنه تم التعاقد معهما وهم يعانيان من الإصابة، كذلك لم يقدم كل من عامر جاموس وحسان الزحراوي وفادي الناطور أيّ إضافة للفريق.

وسرح نادي الوحدات مؤخرًا كُلًّا من اللاعبين خالد عصام وأحمد الصغير ومالك علان ومحمد كحلان. وبالعودة إلى المدربين الثلاثة الذين قادوا الوحدات خلال الفترة السابقة، فإنهم يعدون من المدربين الجيدين، وعدم نجاحهم في مهمتهم ليس لتقصير فيهم، وفقًا لمتابعين، فمن غير المعقول أن ثلاثتهم لم يكونوا يصلحون لقيادة الفريق.

ولم يظهر لاعبو الوحدات بالصورة الأمثل داخل أرضية الملعب كما أن الفريق تأثر في بطولة الدوري بغياب عدد منهم بسبب تراكم الإنذارات.

رأفت علي.. خبرة وانتخابات 

رغم أن رأفت علي الملقب بـ"بيكاسو" يعد أحد أهم اللاعبين الذين مثّلوا نادي الوحدات على امتداد 20 عامًا خلت، وأسهم بفضل تألقه بقيادة الفريق لحسم العديد من الألقاب، إلا أنه تدريبيًّا ما يزال بحاجة للكثير.

ويرى البعض أن تسلم رأفت علي قيادة تدريب الوحدات في أكثر من مرة ولفترة قصيرة وكمدرب طوارئ يعود لأسباب انتخابية وبخاصة أن "بيكاسو" ما يزال يحظى بقاعدة جماهيرية كبيرة، ودورة مجلس الإدارة الحالي على وشك أن تنقضي.

ما المهام المطلوبة؟

أصبح رأفت علي مطالبًا بالمثابرة والاجتهاد وإثبات نفسه فنيًا في عالم التدريب بعدما سبق له أن قاد عدة فرق محلية منها المنشية والكرمل وكذلك الوحدات.

ويدرك رأفت علي أن عددًا كبيرًا من الجماهير لا ترى فيه إلا نجمًا سابقًا، لكن لا تنظر له بذات النظرة كمدرب. وتنتظر رأفت ومساعده باسم فتحي عدة مهام، و في حال نجحا في إنجازها فإن أسهمهما التدريبية سترتفع لدى جماهير نادي الوحدات، وقد يصبحان مطلبًا جماهيريًّا بعدما جاء تعيينهما اليوم السبت إداريًا.

ولن تطالب جماهير الوحدات رأفت بلقب الدوري الذي يستعصي على فريقها للموسم الثالث على التوالي، لكنها قد تطالبه بإنهاء البطولة المحلية في الوصافة.

ويخوض الوحدات أقوى مواجهتين في الدوري خلال الجولتين المقبلتين أمام الفيصلي والحسين إربد، وحال تفوق رأفت على نفسه وحقق الفوز فيهما فإنه سيحظى بثقة كبرى من الجماهير.

وأصبح فريق الحسين إربد الأقرب لحسم الدوري الذي يتصدره برصيد 40 نقطة، يليه الفيصلي بـ 33 نقطة، ثم الوحدات بـ31 نقطة. وتعد المهمة الأبرز التي سيطالب بتحقيقها رأفت علي، إنقاذ الموسم من خلال المحافظة على لقب كأس الأردن.

ولن يستطيع البيكاسو إنجاز أي مهمة، إلا في حال تمكن من ضبط اللاعبين تكتيكيًّا واختار الطريقة الأنسب للعب وفقا للأدوات المتوفرة، والعمل قبل كل شيء على رفع الحالة المعنوية واستعادة الروح القتالية، بما يضمن عودة الجماهير القوية لمؤازرة الفريق.

شارك: