ذهاب ثمن نهائي دوري أبطال أوروبا.. من الأفضل والأسوأ؟

2022-02-26 18:40
النجوم العرب كسبوا الرهان في مباريات ذهاب ثمن نهائي دوري أبطال أوروبا (winwin)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

أُسدِل الستار على جولة الذهاب لثمن نهائي دوري أبطال أوروبا، بمباراة أتلتيكو مدريد الإسباني ومانشستر يونايتد الإنجليزي، (1-1)، ومباراة بنفيكا البرتغالي وأياكس أمستردام الهولندي (2-2)، أمس الأربعاء 24 فبراير/ شباط.

وشهدت جولة الذهاب لهذا الدور تألق العديد من اللاعبين الذين كسبوا الرهان وأسهموا في تحقيق فرقهم نتائج إيجابية، وفي المقابل، قدم بعض النجوم أداء مخيبا للآمال، وخذلوا فرقهم التي كانت تعول عليهم كثيرا في المواعيد الكبرى للبطولة الأوروبية.

ونستعرض لكم في هذا التقرير من winwin، الأفضل والأسوأ في جولة ذهاب ثمن نهائي دوري أبطال أوروبا، وذلك على النحو الآتي:

5 لاعبين كسبوا الرهان في ذهاب ثمن نهائي دوري أبطال أوروبا

سجل النجوم العرب حضورا لافتا مع أنديتهم في مباريات ذهاب ثمن نهائي البطولة، ويأتي في مقدمتهم المغربي أشرف حكيمي الذي كسب الرهان أمام فريقه السابق ريال مدريد، وكان أحد الأعمدة الأساسية لفوز باريس سان جيرمان (1-0) على الفريق الملكي.

1. لاعب باريس سان جيرمان كيليان مبابي

فرض الفرنسي كيليان مبابي نفسه النجم الأول لمباراة الباريسي ضد فريق العاصمة الإسبانية، ومثَّل مصدر إزعاج دائم لخط دفاع "الملكي"، وبينما كانت المباراة تسير نحو التعادل السلبي، اقتنص مبابي هدفا قاتلا منح به الفوز لفريقه في آخر لحظات المباراة، ليحصل على تقييم 8.9 من 10 وفقا لموقع "هوسكورد".

مبابي رد الدين لباريس الذي رفض 200 مليون يورو من ريال مدريد مقابل الحصول على خدماته في الميركاتو الصيفي الماضي، ونجح في الحفاظ على تركيزه الذهني وتجنب الضغط المزدوج في مباراة خاصة جدا للفرنسي بين فريقه الحالي الذي يرفض الاستغناء عنه، وبين النادي الإسباني الذي يحلم بانتدابه.

2. لاعب مانشستر سيتي رياض محرز

واصل الجزائري رياض محرز توهجه مع "السيتيزنس" في دوري أبطال أوروبا، وأسهم في الفوز الكبير الذي حققه فريقه مانشستر سيتي بنتيجة 5-0 على سبورتينغ لشبونة البرتغالي، إذ سجّل أول أهداف المباراة، ثم صنع الهدف الثالث لزميله الإنجليزي فيل فودين.

وسجل قائد منتخب "الخضر" حضوره بوصفه أحد أبرز النجوم في المباراة، ليحصل على تقييم 9.1 من موقع "هوسكورد".

3. لاعب تشيلسي حكيم زياش

أكد المغربي حكيم زياش جدارته بثقة مدربه الألماني توماس توخيل الذي بات يعتمد عليه بصورة أكبر في الآونة الأخيرة، بالتزامن مع تراجع أداء البلجيكي روميلو لوكاكو مهاجم الفريق، ولعب زياش في التشكيل الأساسي للمباراة التي انتهت بفوز تشيلسي (2-0) على نادي ليل الفرنسي.

وكان زياش كلمة السر في فك شفرات خط دفاع الفريق الفرنسي، بتقديمه تمريرة حاسمة سجل منها زميله الألماني كاي هافيرتز هدف التقدم لتشيلسي في الدقيقة الثامنة، ليحصل نجم "أسود الأطلس" على تقييم 7.4 من موقع "هوسكورد".

4. لاعب ليفربول محمد صلاح

قاد المصري محمد صلاح فريقه ليفربول لتحقيق فوز صعب بنتيجة 2-0 على إنتر ميلان الذي كان الطرف الأفضل في كثير من فترات اللقاء، لكن خبرة نجوم الريدز ونجاعة خط هجومه بقيادة الفرعون المصري، منحا التفوق لكتيبة المدرب الألماني يورغن كلوب في هذه المباراة.

وسجل صلاح الهدف الثاني لليفربول في الدقيقة 83، بعد أن سجل البرازيلي روبيرتو فيرمينو الهدف الأول في الدقيقة 75، وحصل النجم المصري على تقييم 7.6 من موقع "هوسكورد".

5. لاعب باريس سان جيرمان أشرف حكيمي

سجل المغربي أشرف حكيمي حضوره بوصفه أحد أبرز نجوم مباراة باريس سان جيرمان ضد ريال مدريد، وتفوق في المواجهات الفردية على لاعب ريال مدريد فينيسيوس جونيور، ونجح في تقديم الإضافة الهجومية للباريسي في هذه المباراة.

وحصل حكيمي في هذه المباراة على تقييم 7.4 من موقع "هوسكورد"، بعد أن قدم أداء مميزا أثبت به خطأ القرار الذي اتخذته إدارة ريال مدريد بالتفريط فيه وبيعه إلى نادي إنتر ميلان الذي قضى معه المغربي موسما فاز فيه بلقب الدوري الإيطالي، قبل الانتقال إلى الباريسي في الميركاتو الصيفي الماضي.

5 لاعبين قدموا أداء مخيبا للآمال في ذهاب ثمن نهائي دوري أبطال أوروبا

ظهر العديد من النجوم بأداء مخيب للآمال في ذهاب ثمن نهائي دوري أبطال أوروبا، وفي مقدمتهم الأرجنتيني ليونيل ميسي والبرتغالي كريستيانو رونالدو اللذينِ فشلا في هز الشباك في جولة الذهاب.

1. لاعب باريس سان جيرمان ليونيل ميسي

كانت جماهير الباريسي تعول على خبرة الأرجنتيني ليونيل ميسي الكبيرة أمام ريال مدريد، لكن الأرجنتيني قدم أداء أقل من الذي كان متوقعا منه، وأهدر ركلة جزاء في الدقيقة 61، ليفوّت على فريقه فرصة تحقيق الفوز بفارق أكبر يعكس أفضلية الباريسي في المباراة.

وتأثر تقييم "البرغوث" في المباراة بركلة الجزاء التي أضاعها في المباراة، ليكتفي بالحصول على 7.3 من موقع "هوسكورد".

2. لاعب مانشستر يونايتد كريستيانو رونالدو

كانت جماهير مانشستر يونايتد تمني النفس بمواصلة البرتغالي كريستيانو رونالدو التألق أمام أتلتيكو مدريد، لكن البرتغالي أخفق في التسجيل للمباراة الثانية على التوالي، ولم يزر شباك "الأتلتي" في ملعب "واندا ميتروبوليتانو"، ليكتفي فريقه بالتعادل (1-1).

ودفع "صاروخ ماديرا" ثمن عدم توهجه في مواجهة أتلتيكو، بحصوله على تقييم 6.5 من موقع "هوسكورد".

3. لاعب ريال مدريد فينيسيوس جونيور

لم يقدم البرازيلي فينيسيوس جونيور الإضافة الهجومية التي كانت منتظرة منه في الخط الأمامي، وفشل في استغلال المهارات الفردية التي يتمتع بها لصناعة الفارق في المباراة أو التخفيف من حدة الحصار الخانق الذي فرضه باريس سان جيرمان على "الملكي".

وعلى المستوى الدفاعي، لم يضغط "فيني" على حكيمي للحد من انطلاقاته الهجومية من الجهة اليمنى للنادي الباريسي، ليكتفي البرازيلي بالحصول على تقييم 6.5 من موقع "هوسكورد".

4. لاعب يوفنتوس ألفارو موراتا

اكتفى الإسباني ألفارو موراتا بلعب دور "رجل الظل" لزميله الصربي دوشان فلاهوفيتش الذي هز الشباك في مباراته الأولى بدوري الأبطال، لكن هدفه لم يكن كافيا لتأمين الفوز لفريق يوفنتوس على فياريال، لتنتهي المباراة بالتعادل بين الفريقين (1-1).

وكان فريق "السيدة العجوز" في أمس الحاجة لتألق موراتا الذي يملك خبرة أكبر في دوري الأبطال، لكن الإسباني لم يكن في الموعد، واكتفى بالحصول على تقييم 6.5 من موقع "هوسكورد".

 

5. لاعب إنتر ميلان لاوتارو مارتينيز

فشل خط هجوم إنتر ميلان بقيادة الأرجنتيني لاوتارو مارتينيز، في استغلال الفرص التي أتيحت له خلال فترات تفوقه على الريدز، ليأتي الرد سريعا من ليفربول الذي اقتنص فوزا ثمينا بهدفين حملا توقيع نجميه فيرمينو وصلاح.

 وحصد مارتينيز، نتيجة أدائه المخيب للآمال، تقييم 5.9 من موقع "هوسكورد".

شارك: