ذكريات سيئة لبرشلونة والريال مع حكم نهائي السوبر الإسباني

2023-01-13 16:45
لقطة من مواجهة ريال مدريد وبرشلونة في الدوري الإسباني 2022-23 (Getty)
Source
المصدر
EFE
+ الخط -

وقع الاختيار على الحكم الإسباني ريكاردو دي بورجوس بنجويتشيا لإدارة نهائي كأس السوبر الإسباني، المقرر إقامته يوم غدٍ مساء الأحد بين ريال مدريد وبرشلونة على استاد الملك فهد الدولي بالعاصمة السعودية الرياض.

وستكون هذه ثاني مباراة كلاسيكو بين الغريمين ريال مدريد وبرشلونة يديرها الحكم الباسكي، وكانت المواجهة الأولى أيضا بكأس السوبر الإسباني، ولكن في الصيغة السابقة من المنافسة، عبر مباراتي ذهاب وإياب، كما كانت تقام في الصيف بإسبانيا.

ويعود تاريخ المباراة الأولى للفريقين التي أدارها بنجويتشيا إلى 13 أغسطس/آب من عام 2017 على ملعب كامب نو، وحملت تلك المباراة ذكريات سيئة لكلا الفريقين؛ إذ أشهر الحكم البطاقة الحمراء في وجه البرتغالي كريستيانو رونالدو، نجم ريال مدريد آنذاك، بسبب حصوله على بطاقتين صفراء، الأولى بسبب احتفاله بخلع القميص، والثانية بسبب سقوطه بدعوى تعرضه لمخالفة في منطقة الجزاء. حيث رفض الحكم احتساب الخطأ للمهاجم البرتغالي الذي دَفَعَ الحكمَ عقب تلقيه البطاقة الحمراء، ما أدى إلى تعرضه لعقوبة الإيقاف 5 مباريات.

وتُعد تلك المباراة الرسمية الأولى التي لعبها برشلونة بعد رحيل نجمه السابق، البرازيلي نيمار دا سيلفا إلى باريس سان جيرمان، وانتهى اللقاء بخسارة البلوغرانا 1-3 على ملعبه أمام ريال مدريد الذي فاز إيابا على ملعبه بنتيجة 2-0، ليتوج باللقب على حساب غريمه التقليدي.

وبعد خمسة أعوام ونصف يعود دي بورجوس بنجويتشيا لإدارة مباراة كلاسيكو، وسيساعده طاقم مكون من روبرتو دياث بيريث ديل بالومار وخون نونيث فرنانديث على الجانبين، وسيكون أليخاندرو مونيث رويث حكمًا رابعًا.

وسيدير تقنية التحكيم عبر الفيديو (فار) خوسيه لويس جونثاليث، بمساعدة سانتياجو خايمي لاتريس وخوان لويس بوليدو.

يذكر أن ريال مدريد تُوّج بلقب كأس السوبر الإسباني الموسم الماضي 2021، ويسعى للفوز بلقب 2022 لمعادلة رقم برشلونة الذي تُوّج بلقب البطولة 13 مرة، علما بأن آخر لقب حققه الفريق الكتالوني في البطولة كان عام 2018.
 

شارك: