ديربي مانشستر.. مفاتيح الفوز بالمعركة الأشرس في البريميرليغ

2021-06-08 09:01
معركة حاسمة بين سيتي ويونايتد (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

يستضيف مانشستر سيتي جاره وغريمه مانشستر يونايتد، الأحد، في المرحلة السابعة والعشرين من الدوري الإنجليزي الممتاز، وعينه على تحقيق فوز جديد يقربه من الفوز بلقب المسابقة، بينما سيحاول الجار العريق الانتفاضة وعرقلة المسيرة المظفرة لغريمه عبر تحقيق فوز يستعيد به أمله الضئيل في المنافسة على البطولة.

ويسير مانشستر سيتي بثبات نحو تحقيق اللقب الثالث في آخر 5 مواسم في الدوري الإنجليزي الممتاز، فالفريق السماوي يتصدر ترتيب المسابقة برصيد 65 نقطة وبفارق 14 نقطة كاملة عن جاره مانشستر يونايتد الثاني، كما يحقق فريق المدرب الإسباني بيب غوارديولا أرقاماً مرعبة في الموسم الحالي، فقد فشل أي فريق في الفوز عليه في آخر 28 مباراة بكل المسابقات، بواقع 25 فوزاً و3 تعادلات، من بينها 21 فوزاً متتالياً آخرها كان على حساب وولفرهامبتون 4-1.

الموسم المثالي الذي يقدمه مانشستر سيتي يرغب غريمه في تعكير صفوه عبر الفوز عليه في عقر داره ملعب الاتحاد، واستعادة أمل المراهنة على لقب غاب عن خزائن النادي منذ 2013 آخر موسم للمدرب الأسطوري للفريق السير أليكس فيرغسون.

مساعي الفريقين لتحقيق الفوز تعتمد على بعض اللاعبين المهمين في التشكيلتين، حيث يرتكز كل مدرب على أسماء تمهد الطريق نحو الفوز باعتبارها مفاتيح تكتيكية وفنية حاسمة سواء في الدفاع أو صناعة الفرص أو التسجيل.

الفوز بديربي مانشستر يمر عبر الفوز بالثنائيات بداية من ثنائية المهاجم الأوروغوياني ليونايتد إيدنسون كافاني صاحب الخبرة الطويلة والقناص من الدرجة الأولى، مع المدافع البرتغالي للسيتي روبن دياز أحد أبرز المدافعين في الدوري هذا العام.

المعركة الثانية في المواجهة، نجدها في وسط الميدان وهي منطقة المناورات التي ستشهد معركتين حاسمتين؛ الأولى بين الشاب الموهوب للشياطين الحمر سكوت ماك توميناي مع الألماني الخبير إلكاي غوندوغان هداف السيتي هذا الموسم وصاحب البصمة الأبرز بين جميع لاعبيه.

أما المواجهة الثالثة التي ستكون لها الكلمة الفصل في هذه المواجهة، فتجمع بين البرتغالي المتألق وهداف يونايتد برونو فرنانديز مع صانع ألعاب مانشستر سيتي وقلبه النابض البلجيكي كيفن دي بروين مصدر الخطورة الأول في أفكار غوارديولا.

أما المعركة الرابعة، فستكون بين هجوم سيتي الذي يبقى غامض التمركز وكثير التحولات مع دفاع مانشستر يونايتد بقيادة الحارس الإسباني، دافيد دي خيا، وبين هجوم قوي وسريع ومهاري ودفاع ثقيل، وتعطي الأرقام والإحصاءات المسجلة هذا الموسم، الأسبقية لأبناء بيب لحسم هذه المعركة التي ستحدّد ملامح النتيجة النهائية للديربي رقم 185 في الدوري الإنجليزي بين الغريمين.

وتخدم الأرقام مانشستر سيتي بالطول والعرض فهو أقوى خط هجوم في الدوري بـ56 هدفاً، كما أنه يملك الدفاع الأكثر صلابة في المسابقة، حيث لم يتلقَّ إلا 17 هدفاً فقط، في حين سجل هجوم مانشستر يونايتد 53 هدفاً وهو ثاني أقوى خط هجوم في الدوري، وتلقت شباكه 31 هدفاً.

تيليغرام ون ون winwin أخبار رياضة telegram كرة قدم تنس سلة فورمولا
شارك: