ديربي خليجي بين قطر والإمارات في ربع نهائي كأس العرب

2021-12-10 14:29
المنتخب القطري يطمح لمواصلة مشواره في كأس العرب من بوابة المنتخب الإماراتي (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

يتصادم المنتخب القطري ونظيره الإماراتي اليوم الجمعة 10 ديسمبر/ كانون الأول، في الديربي الخليجي الوحيد من مباريات الدور ربع النهائي لكأس العرب 2021 بقطر. يستضيف القمة ملعب البيت المونديالي الذي سبق وأن احتضن المباراة الافتتاحية للدورة بين قطر والبحرين يوم 30 نوفمبر/ تشرين الثاني.

منتخب قطر يتطلع لمواصلة عروضه القوية

يسعى منتخب العنابي لمواصلة بدايته القوية في المسابقة، بعد تحقيقه ثلاثة انتصارات في دور المجموعات وتصدره المجموعة الأولى، حيث سيحاول فريق المدرب الإسباني فيليكس سانشيز الاستفادة من عاملي الأرض والجمهور للضغط على الإمارات.

وأكد سانشيز جاهزية فريقه للمواجهة المرتقبة، حيث صرح قائلاً: "جاهزون للمواجهة وسنلعب بكل قوة من أجل تحقيق الفوز والتأهل للدور القادم. منتخبنا يتطور في كل مباراة، نمتلك مجموعة قوية من اللاعبين القادرين على صنع الفارق".

ويعول العنابي على الخماسي أكرم عفيف وحسن الهيدوس والمعز علي، إضافة إلى بوعلام خوخي وطارق سلمان، لتقديم نفس المستوى الذي ظهر به الفريق في دور المجموعات، وبصفة خاصة في المباراة الأخيرة أمام العراق التي فاز فيها العنابي بنتيجة 3-0.

الإمارات تعول على عامل الخبرة لمباغتة قطر

من جانبه، حل المنتخب الإماراتي وصيفاً للمجموعة الثانية خلف تونس، حيث حقق 6 نقاط بعد فوزين وخسارة في الجولة الختامية أمام نسور قرطاج، سجل هجوم الإمارات ثلاثة أهداف واستقبل دفاعه هدفين في دور المجموعات.

يهدف المنتخب الإماراتي لتفادي سيناريو الجولة الأخيرة من دور المجموعات حينما خسر بهدف لصفر أمام تونس رغم استحواذه على الكرة أغلب فترات المباراة، إلا أن غياب الفاعلية الهجومية حال دون تحقيقه نتيجة إيجابية.

وسيعتمد المدرب الهولندي بيرت فان مارفيك على خبرة لاعبين أمثال علي مبخوت وكايو، لاختراق الدفاع القطري القوي الذي لم يستقبل سوى هدف وحيد في الدورة حتى الآن.

وأقر مدرب منتخب الأبيض الإماراتي فان مارفيك بصعوبة المهمة أمام أحد مرشحي الدورة منتخب قطر، لكن لم يخف تطلعه لمثل هذه المواجهات القوية التي ستمنح خبرة أكبر لبعض لاعبيه الشباب.

شارك: