ديربي الهلال والنصر.. من يتفوق في صراع القيمة السوقية؟

تحديثات مباشرة
Off
2023-11-29 09:50
أرشيفية - من مباراة الهلال والنصر في نهائي كأس الملك سلمان للأندية العربية (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

ستكون الجماهير السعودية والعربية على موعد مع مباراة نارية، أمسية الجمعة 1 ديسمبر/ كانون الأول، حيث يلتقي الهلال والنصر، ضمن الجولة الـ15 من منافسات دوري روشن السعودي لموسم 2023-24.

وتمثل المباراة أهمية كبيرة في الصراع المُحتدم بين الهلال والنصر على لقب دوري روشن السعودي هذا الموسم، ومن المُنتظر أن يكون الديربي عامرًا بالإثارة والندية؛ نظرًا لما يملكه الفريقان في صفوفهما من أسماء مميزة عالمية.

ويتصدر الهلال جدول ترتيب دوري روشن السعودي، برصيد 38 نقطة، بفارق 4 نقاط عن النصر الوصيف، فيما يأتي الأهلي ثالثًا برصيد 27 نقطة، ويحتل الاتحاد (حامل اللقب) المركز الرابع بـ25 نقطة.

وقبل الديربي المُنتظر بين الهلال والنصر، يرصد لكم "winwin" من خلال السطور التالية القيمة السوقية الحالية لقطبي الرياض، استنادًا إلى بيانات موقع "ترانسفير ماركت" العالمي.

القيمة السوقية لفريقي الهلال والنصر

تُقدر القيمة السوقية للهلال بنحو 233.75 مليون يورو، ويُعتبر النجم البرازيلي نيمار جونيور، الأعلى في تشكيلتي الهلال والنصر، بقيمة سوقية تبلغ 50 مليون يورو؛ لكنه لن يُشارك في اللقاء بسبب الإصابة التي حرمته من استكمال الموسم الحالي مع الزعيم.

ويأتي بعد نيمار في اللائحة، البرتغالي روبن نيفيز بقيمة سوقية بلغت 40 مليون يورو، بالتساوي مع زميله في الهلال، الصربي سيرغي سافيتش، ثم البرازيلي مالكوم أوليفيرا الذي وصلت قيمته السوقية إلى 30 مليون يورو، ويليه الصربي ألكسندر ميتروفيتش بـ28 مليون يورو.

وعلى الجانب الآخر، تبلغ القيمة السوقية للاعبي العالمي نحو 182.06 مليون يورو، ويعتلي البرتغالي أوتافيو صدارة أغلى لاعبي النصر بـ35 مليون يورو، يليه المدافع الإسباني إيمريك لابورت بـ25 مليون يورو، بالتساوي مع السنغالي ساديو ماني، ثم الإيفواري سيكو فوفانا بـ24 مليون يورو، يليه الكرواتي مارسيلو بروزوفيتش بـ20 مليون يورو.

ويُعد الظهير الأيمن الهلالي، سعود عبد الحميد، أغلى لاعب سعودي في تشكيلتي الهلال والنصر، وتُقدر قيمته السوقية بـ2.8 مليون يورو، يليه جناح النصر عبد الرحمن غريب بـ2.5 مليون يورو، ثم زميله سلطان الغنام بـ2 مليون يورو، بالتساوي مع ثنائي الهلال سالم الدوسري وحسان تمبكتي.

شارك: