قبل الديربي.. مقارنة شاملة بين الهلال والنصر في دوري روشن

تحديثات مباشرة
Off
2023-11-29 09:29
أرشيفية - من مباراة النصر والهلال السعوديين في نهائي كأس الملك سلمان للأندية العربية (Twitter/UAFAAC)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

يحتضن ملعب الملك فهد الدولي بالرياض قمةً ناريةً أمسية الجمعة 1 ديسمبر/ كانون الأول، حيث يلتقي الهلال والنصر، ضمن الجولة الـ15 من منافسات دوري روشن السعودي لموسم 2023-24.

ويُنتظر أن يكون اللقاء عامرًا بالإثارة والندية؛ نظرًا لما يملكه الفريقان من أسماء مميزة عالمية في صفوفهما، كما أن المباراة تُمثل أهمية كبيرة في الصراع المُحتدم بين الكبيرين على لقب دوري روشن السعودي هذا الموسم.

ويدخل الهلال المباراة وهو في صدارة جدول ترتيب دوري روشن السعودي، برصيد 38 نقطة، فيما يأتي غريمه التقليدي النصر بالمركز الثاني برصيد 34 نقطة، بفارق 7 نقاط عن الأهلي صاحب المرتبة الثالثة، ويحتل الاتحاد (حامل اللقب) المركز الرابع بـ25 نقطة.

وقبل الديربي المُرتقب بين الهلال والنصر، يقدم "winwin" من خلال السطور التالية مقارنةً رقميةً شاملةً بين قطبي الرياض، تُبرز أفضلية كل فريق على الآخر حتى الآن في دوري روشن السعودي هذا الموسم، وذلك استنادًا إلى بيانات موقع "sofascore" العالمي.

هجوم الهلال والنصر في دوري روشن

نبدأ مع الهلال، صاحب الأرض في مباراة النصر؛ حيث أحرز "الزعيم" 43 هدفًا، 5 منهم عبر كرات رأسية، وهدف وحيد من ركلة ثابتة، ويُعد الفريق صاحب الهجوم الأقوى بدوري روشن السعودي.

وبلغ متوسط صناعة الفرص المُحققة للفريق الأزرق 4.6 فرصة، ووصل مُعدل التسديد على المرمى إلى 7.8 تصويبة في كل مباراة، واستطاع الهلال هز شباك المنافسين 40 مرة من داخل منطقة الجزاء، ومرتين من خارج خط الـ18.

فيما سجّل النصر 39 هدفًا، 5 منهم عبر كرات رأسية، و3 من ركلة ثابتة، ويملك الفريق ثاني أقوى هجوم في دوري روشن، وبلغ متوسط صناعته للفرص المُحققة 3.1 فرصة، ووصل مُعدل تسديده على المرمى إلى 6.4 تصويبة في كل مباراة، وتمكن العالمي من هز شباك المنافسين 30 مرة من داخل منطقة الجزاء، و9 من خارج خط الـ18.

دفاع الهلال والنصر في دوري روشن

اهتزت شباك الهلال 8 مرات هذا الموسم في دوري روشن، ويعد الفريق الأقوى دفاعيًا على الإطلاق في المسابقة، وخرج "الزعيم" بشباك نظيفة خلال 8 مناسبات سابقة، ووصل متوسط الفُرص المُحققة على الفريق إلى 2.4 فرصة لكل مباراة، وبلغ متوسط التسديدات على مرماه 0.6 تسديدة في كل لقاء.

وعلى الجانب الآخر، تلقّت شباك النصر 15 هدفًا، ويعد رابع أقوى دفاع في دوري روشن، وخرج فارس نجد بشباك نظيفة خلال 4 مواجهات، ووصل متوسط الفُرص المُحققة على مرماه إلى 3.3 فرصة لكل مباراة، وبلغ متوسط التسديدات على مرماه 1.1 تسديدة في كل لقاء.

أرقام أخرى قبل ديربي الهلال والنصر

وصل متوسط استحواذ الهلال على الكرة هذا الموسم في دوري روشن السعودي إلى 62.1% لكل مباراة، وبلغت دقة تمرير لاعبي الفريق الأزرق 88.2%، فيما كان مؤشر نجاح العرضيات 30.4%.

وفي المقابل، بلغ متوسط استحواذ النصر على الكرة هذا الموسم في دوري روشن السعودي 62.5 % لكل مباراة، ووصلت دقة تمرير لاعبي الفريق الأصفر إلى 89.7%، فيما بلغت نسبة نجاح العرضيات 26.7%.

شارك: