ديربي العاصمة مدريد يخطف الأضواء

2021-06-08 09:01
الصراع يتجدد بين الريال وأتلتيكو (Getty)
Source
المصدر
EFE
+ الخط -

تشهد الجولة الـ13 من الدوري الإسباني لكرة القدم (الليغا) إحدى المواجهات المنتظرة هذا الموسم بأول ديربي بين ريال مدريد وجاره أتلتيكو، والذي يخوضه "الروخيبلانكوس" متصدرا للمسابقة بفارق ست نقاط ومباراة أقل عن النادي الملكي.

وبعد ضمان كلا الفريقين التأهل إلى دور الستة عشر بدوري أبطال أوروبا، ولكن بحال مختلف، حيث تصدر الريال مجموعته، في حين حل أتلتيكو في المركز الثاني خلف بايرن ميونخ، يستعد الفريقان للمباراة المهمة في الدوري.

وسيشارك المهاجم الأوروغوياني لويس سواريز لأول مرة في مباراة ديربي بعد مشاركات عديدة في مباريات الكلاسيكو في الليغا بين الريال وفريقه السابق برشلونة، كما سيشارك فيه أيضا ماركوس يورنتي وهو يرتدي قميص "الروخيبلانكوس". وفي المقابل، استعاد المدرب زين الدين زيدان قبل هذه المباراة الهامة سرخيو راموس وداني كارباخال، إذ شاركا في المباراة الحاسمة أمام بروسيا مونشنغلادباخ والتي فاز فيها الملكي بثنائية لكريم بنزيمة.

وستخطف هذه المواجهة الأضواء في مباريات الجولة الثالثة عشرة التي تضم أيضا لقاءات شيقة في قمة ترتيب المسابقة مثل الديربي الباسكي بين ريال سوسيداد وإيبار، وكذلك مواجهات ريال بيتيس مع فياريال، وخيتافي مع إشبيلية وسيلتا فيغو مع قادش.

وستكون مباراة إشبيلية الذي حجز بطاقة العبور لدور الستة عشر في دوري الأبطال، تجربة صعبة لخيتافي، الذي لم يتذوق طعم الفوز في آخر ست مباريات بعد الخسارة أمام ليفانتي وسيواجه فالنسيا فريق أتلتيكو، بينما يتطلع فريق سلتافيغو بعد الفوز في سان ماميس لمواصلة الانتصارات أمام قادش في مباراة نهاية الجولة يوم الاثنين.

وستبدأ مباريات الجولة الجمعة بلقاء بلد الوليد وأوساسونا، اللذين يقعان في منطقة الخطر. وسيلتقي هويسكا مع ألافيس، بينما سيحل ليفانتي ضيفا على برشلونة. وسيسعى الفريق الكتالوني الذي يبتعد بـ12 نقطة عن الصدارة، للتخلص من آثار الخسارة أمام يوفنتوس (0-3) في دوري الأبطال وخسارة صدارة المجموعة. ويحل إليتشي، الذي يأتي بعد برشلونة في الترتيب بنفس الرصيد 14 نقطة، ضيفا على غرناطة، الذي يتفوق عليه بنقطة.

شارك: