ديربيان في إسبانيا وإنجلترا وكلاسيكو بين باريس ومارسيليا

تحديثات مباشرة
Off
2023-09-24 12:35
ديربي ريال مدريد وأتلتيكو مدريد يشهد عادة توترات ومشادات بين اللاعبين (Getty)
Source
المصدر
AFP
+ الخط -

يشهد اليوم الأحد مواجهات نارية من العيار الثقيل في الدوريات الأوروبية الكبرى، وأبرزها ديربي أتلتيكو مدريد والريال في الليغا، وقمة أرسنال وجاره توتنهام، ومباراة الكلاسيكو بين باريس سان جيرمان ومارسيليا في الدوري الفرنسي.

ويأمل أتلتيكو مدريد أن يستعيد نغمة الانتصارات عندما يستضيف جاره اللدود ريال مدريد الذي حقق العلامة الكاملة حتى الآن في ديربي العاصمة اليوم الأحد، ضمن منافسات المرحلة السادسة من الدوري الإسباني لكرة القدم.

فشل أتلتيكو في الفوز خلال مباراتيه الأخيرتين محلياً وقارياً، إذ خسر أمام فالنسيا بثلاثية نظيفة في المرحلة الخامسة بعدما قدّم "أضعف أداء" له في عهد مدربه الأرجنتيني دييغو سيميوني، كما جاء على لسان الأخير، ليعود ويسقط بعد ثلاثة أيام في فخ التعادل القاتل أمام لاتسيو الإيطالي 1-1 في مستهل مغامرته في دوري أبطال أوروبا.

ويستقبل أتلتيكو على ملعبه "ميتروبوليتانو" جاره اللدود الريال وهو يجر أذيال الخيبة، لكن سيميوني يدرك جيداً أن فريقه يعشق المواجهات ذات المستويات العالية جداً، لبلسمة جراح الأسابيع الماضية ولتسير حملته في الدوري على الطريق الصحيح.

في المقابل، وبخلاف القطب الثاني للعاصمة، يعيش ريال أفضل حالاته؛ إذ يحتل الوصافة بـ 15 نقطة من 5 انتصارات، مع نسبة 100 في المئة من الانتصارات في جميع المسابقات هذا الموسم بعدما سجل له المتألق الوافد الجديد جود بيلينغهام هدف الفوز في مرمى يونيون برلين الألماني 1-0، الأربعاء، خلال الجولة الأولى من دور المجموعات للمسابقة القارية الأم.

ورغم أن فريق المدرب الإيطالي كارلو أنشيلوتي يفتقر للغزارة التهديفية، حيث سجل 10 أهداف فقط في 5 مباريات، بمعدل هدفين في المباراة، إلا أنه أظهر تماسكه وعقليته المحاربة منذ مطلع الموسم الجديد.

 أرسنال يستضيف توتنهام في ديربي لندن

وفي مباراة أخرى في مسابقة الدوري الإنجليزي 2023-2024، يستضيف أرسنال نظيره توتنهام اليوم الأحد، على ملعب "الإمارات"، ضمن منافسات الجولة السادسة من البطولة.

وحصل المدفعجية على 13 نقطة من 4 انتصارات وتعادل بعد خوض 5 مباريات في بطولة الدوري الإنجليزي الموسم الجاري، وهو ذاته رصيد منافسه توتنهام.

ويحمل ديربي لندن بين أرسنال وتوتنهام المزيد من الندية بملعب "الإمارات"، حيث يستهدف كلاهما الخروج بالنقاط الثلاثة من أجل مواصلة مطاردة مانشستر سيتي صاحب صدارة جدول ترتيب الدوري الإنجليزي الممتاز.

وتشتعل المنافسة في المراكز الأربعة على الدوري الإنجليزي الممتاز، بين مانشستر سيتي وتوتنهام وليفربول وأرسنال على الترتيب، في ظل تقارب عدد النقاط بين أطراف المربع الذهبي لمسابقة البريميرليغ.

مباراة قوية تنتظر تشيلسي

وفي مباراة ثانية، يستضيف فريق تشيلسي نظيره أستون فيلا في مباراة قوية يحتضنها ملعب ستامفورد بريدج، معقل البلوز.

ويملك تشيلسي 5 نقاط فقط في الدوري الإنجليزي، فاز في لقاء وحيد وتعادل في مواجهتين وخسر مثلهما، بينما جمع أستون فيلا 9 نقاط، من الانتصار في 3 مباريات، والخسارة في مباراتين.

ويبحث البلوز عن تحقيق انتصار؛ خاصة أن الفريق حقق الفوز في جولة وحيدة من الدوري الإنجليزي، بينما تعادل الفريق خلال 4 مواجهات في المسابقة الإنجليزية.

وأيضًا يحاول أستون فيلا مواصلة الانتصارات في المسابقة بعد الفوز الأخير الذي حققه الفريق خلال الجولة الأخيرة أمام نادي كريستال بالاس بنتيجة ثلاثة أهداف مقابل هدف وحيد، في المباراة التي أقيمت على ملعب أستون فيلا.

وخسر تشيلسي مثل هذه المواجهة بنتيجة 0-2 في الموسم الماضي؛ لكنه لم يخسر مواجهتين متتاليتين على ملعبه أمام أستون فيلا منذ سلسلة من ثلاث مباريات بين عامي 1930 و1933.

كلاسيكو بين  باريس سان جيرمان ومارسيليا

يبرز كلاسيكو باريس سان جيرمان حامل اللقب، وغريمه التقليدي مارسيليا على ملعب "بارك دي برانس" اليوم في المرحلة السادسة من بطولة فرنسا في كرة القدم.

وجاء الكلاسيكو في وقت صعب على الفريقين محلياً؛ إذ إن باريس سان جيرمان بقيادة مدربه الجديد الإسباني لويس إنريكي، لم يجد التوليفة المناسبة لفرض سيطرته على مجريات الدوري مثلما فعل الفريق في الأعوام السابقة، بعد رحيل أبرز نجومه وفي مقدمتهم الأرجنتيني ليونيل ميسي والبرازيلي نيمار جونيور والإيطالي ماركو فيراتي.

وبعدما ظن فريق العاصمة أنه سار على السكة الصحيحة بفوزين متتاليين بعد تعادلين خيبا آماله في بداية الموسم، تلقى خسارة موجعة على ملعبه أمام نيس 2-3 الجمعة الماضي.

ويعتبر باريس سان جيرمان مواجهة مرسيليا، فرصة لمصالحة جماهيره في ثاني مباراة على أرضه توالياً، ويأمل في البناء على فوزه الثمين على ضيفه بوروسيا دورتموند الألماني بهدفين نظيفين الثلاثاء في الجولة الأولى من دور المجموعات لمسابقة دوري أبطال أوروبا سجلهما نجماه كيليان مبابي والمغربي أشرف حكيمي.

في المقابل، فرّط مرسيليا في ست نقاط في مبارياته الأربعة الأخيرة بينها سقوطه في فخ التعادل في مباراتيه الأخيرتين ما دفع إدارته إلى إقالة مدربه الإسباني مارسيلينو بضغط من جماهير النادي.

نابولي يواجه بولونيا

ويحل فريق نابولي الإيطالي ضيفاً ثقيلاً على بولونيا ضمن منافسات الجولة الخامسة من مسابقة الدوري الإيطالي.

ويحتل الفريق المركز السادس في جدول ترتيب الدوري الإيطالي هذا الموسم برصيد 7 نقاط، جمعها من 4 مباريات؛ (فاز في مباراتين، وتعادل في واحدة، وخسر في أخرى).

ويخوض فريق الجنوب مواجهة الليلة بمعنويات مرتفعة، بعدما خطف مؤخراً فوزاً مثيراً من مضيفه سبورتينغ براغا البرتغالي، بنتيجة 2-1، ضمن منافسات الجولة الأولى من دور مجموعات دوري أبطال أوروبا.

ويلتقي روما منافسه تورينو، بعدما عانى من تذبذب على مستوى النتائج في البطولة هذا الموسم، حيث خاض 4 مباريات في المسابقة تلقى خلالها هزيمتين مقابل تعادل وفوز، ليحصد 4 نقاط في المركز الثاني عشر بجدول الترتيب.

وكان فريق روما قد نجح مؤخراً بتحقيق أول انتصار له بالبطولة على حساب نظيره إمبولي بنتيجة 7-0، خلال المباراة التي جمعت الفريقين على ملعب "الأولمبيكو" معقل الذئاب، ضمن منافسات الجولة الرابعة.

وبدأ روما الموسم بتعادلٍ مُخيب على أرضه أمام ساليرنيتانا بنتيجة 2-2، قبل أن يخسر بنتيجة 2-1 في المباراتين التاليتين ضد كل من هيلاس فيرونا وميلان.

شارك: