دوري نجوم إكسبو | معيذر يحقق فوزه الأول والغرافة يتصدر مؤقتا

تحديثات مباشرة
Off
2023-09-01 22:59
من مباراة الأهلي والغرافة في الجولة الثالثة ببطولة دوري نجوم إكسبو 2023-24 (twitter/ALGHARAFACLUB)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

حقق الغرافة فوزًا كبيرًا بنتيجة 4-1 على مُضيفه الأهلي، اليوم الجمعة، في المباراة التي جمعت الفريقين على أرضية ملعب "الثمامة" المونديالي، بافتتاح الجولة الثالثة من عمر الموسم الجديد 2023-24 لبطولة دوري نجوم قطر "دوري نجوم إكسبو".

وشهدت المباراة أفضلية واضحة للغرافة على مستوى صناعة الفرص والمبادرة الهجومية، على الرغم من تقدم الأهلي بهدف حمل إمضاء المحترف التونسي نعيم السليتي، عند الدقيقة الـ14 من زمن المباراة.

وتعادل القطري أحمد الجانحي للغرافة (1-1) مع الدقيقة (27)، قبل أن يحرز الجناح الجزائري ياسين إبراهيمي هدفين في الدقيقتين (61 و72)، ليتقدم الضيوف 3-1.

وفي الوقت المحتسب بدل الضائع بالشوط الثاني، أحرز الجزائري فريد بولاية هدفًا رابعًا للغرافة، من ركلة جزاء، ليؤكد فوز فريقه في المباراة.

بهذا الفوز، رفع الغرافة رصيده إلى 7 نقاط من انتصارين وتعادل، ليتصدر الفريق جدول الترتيب بصورة مؤقتة، فيما أخفق الأهلي في حصد نقطته الأولى، بعد تعرضه للهزيمة الثالثة تواليًا، قابعًا بالمركز الـ11 (قبل الأخير).

يُذكر أن الغرافة بدأ موسمه الجديد في بطولة دوري نجوم إكسبو بتعادل مثير (4-4) مع قطر، قبل أن يهزم المرخية 2-0.

في المقابل، مُني الأهلي بالخسارة 1-2 أمام الدحيل -حامل اللقب- في الجولة الافتتاحية، قبل أن يخسر 2-4 أمام السد.

فوز أول لمعيذر

في مباراة أخرى بالجولة نفسها، أُقيمت بملعب "أحمد بن علي" المونديالي، حقق معيذر فوزه الأول بدوري نجوم إكسبو 2023-24؛ بانتصاره على المرخية بنتيجة 5-2.

ونصَّب المحترف الكونغولي غي مبينزا نفسه نجمًا أول للمباراة؛ بتسجيله 4 أهداف "سوبر هاتريك" لفريقه معيذر بالدقائق (7 و12 و15 و27)، وأضاف المغربي أيمن الحسوني خامس أهداف أصحاب الأرض في الدقيقة (41)، فيما تكفل المالي مامادو تراوري والغامبي يوسوفا نجي بتسجيل هدفي المرخية مع الدقيقتين (21 و71) على الترتيب.

بهذه النتيجة، حصد معيذر أول 3 نقاط في رصيده ببطولة دوري نجوم إكسبو هذا الموسم 2023-24، مُحتلًا المركز السادس، فيما أخفق المرخية في حصد نقطته الأولى، مثل الأهلي، قابعًا في المركز الـ12 (الأخير).

أم صلال يتعادل مع قطر

وفي مباراة ثالثة، حسم التعادل الإيجابي 2-2 مواجهة أم صلال وقطر، ليتقاسم الفريقان نقاط اللقاء الذي أُقيم بملعب "البيت" المونديالي.

وتقدم قطر بهدفين حملا إمضاء النجم الإسباني خافي مارتينيز، مع الدقيقتين (18 و22)، قبل أن ينجح أم صلال في فرض التعادل بهدفين من توقيع الجزائري فيكتور لكحل والمهاجم القطري مشعل الشمري، بالدقيقتين (40 و90+8) على الترتيب.

بهذا التعادل، وصل كلا الفريقين إلى نقطته الثانية من تعادلين وخسارة، ليحتل قطر المرتبة التاسعة، بفارق الأهداف عن أم صلال العاشر.

شارك: