ميركاتو المدربين يشتعل في قطر قبل انطلاق دوري نجوم أريد

تحديثات مباشرة
Off
2024-07-01 14:14
كريستوف غالتييه مدرب نادي الدحيل القطري (X/DuhailSC)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

تشهد أندية الدوري القطري خلال الوقت الراهن تحضيرات مكثفة لبدء دوري نجوم أريد عبر تغييرات كبيرة في صفوف مدربيها بعد رحيل حوالي 50% من المديرين الفنيين الذين عملوا في البطولة المحلية القطرية خلال منافسات الموسم الماضي.

موقع winwin يرصد آخر التغييرات في الأجهزة الفنية في الأندية القطرية، التي بدأت التحضير المبكر لخوض منافسات دوري نجوم أريد الموسم المقبل.

السد ينتظر مدرب العنابي السابق

على الرغم من حصده لقب الدوري القطري في الموسم الماضي، تحت قيادة المدرب المحلي وسام رزق، إلا أن السد فضّل اللجوء إلى التجديد في جهازه الفني تحضيرًا لمنافسات الموسم الرياضي الجديد.

الزعيم القطري لجأ إلى اسم معروف في أوساط كرة القدم القطرية، حيث يقترب بشدة من التعاقد مع الإسباني فيليكس سانشيز من أجل تولي المهمة في المرحلة المقبلة.

سانشيز عمل في وقت سابق مدربًا لمنتخب قطر، وقاد العنابي في منافسات مونديال 2022، بانتظار انتهاء مهمته مع الإكوادور في كوبا أمريكا 2024، قبل الإعلان عن صفقة انضمامه إلى السد بصورة رسمية.

الريان يفسخ عقد مدربه في دوري نجوم أريد

من ناحيته، أعلن الريان القطري فسخ عقد المدرب البرتغالي ليوناردو جارديم بالتراضي بين الجانبين، على الرغم من تحقيق الفريق إنجازات جيدة تحت قيادته الموسم الماضي، خاصة باحتلال وصافة الدوري القطري خلف السد المتوج باللقب.

أسباب إنهاء عقد جارديم لم تتضح بعد، على الرغم من تبقي عام على العلاقة المهنية بين الجانبين، لكن كل المؤشرات تكشف عن تحركات جادة للفريق القطري من أجل الظفر بخدمات جمال بلماضي مدرب المنتخب الجزائري السابق لخوض منافسات دوري نجوم أريد.

الوكرة يتعاقد مع مدرب جديد

أما الوكرة فأعلن بصورة رسمية التعاقد مع المدرب الإسباني ميغيل أنخيل راميريز، عبر عقد سيمتد لعام واحد فقط قابل للتجديد، في إطار مساعي الفريق لتحقيق نتائج إيجابية في منافسات دوري نجوم أريد الموسم المقبل.

الوكرة رغم حصده لقب كأس قطر للمرة الأولى في تاريخه، فضل اللجوء إلى التغيير في جهازه الفني بعد تأكد رحيل المدرب الوطني علي رحمة المري، خاصة أن الفريق الأزرق لم يحقق المطلوب على صعيد بطولة الدوري، باحتلاله المركز الرابع برصيد 38 نقطة.

الغرافة يجدد الثقة بمدربه الحالي

أما الغرافة فقد أعلن تجديد عقد مدربه البرتغالي بيدرو مارتينز بصورة رسمية حتى عام 2026، في إطار مساعي الفهود لترتيب أوراق الفريق، تحضيرًا لخوض منافسات الموسم الرياضي الجديد.

وتولى مارتينز الحائز على جائزة أفضل مدرب في الدوري القطري الموسم الماضي، منصب المدير الفني في الغرافة القطري خلال نوفمبر/ تشرين الثاني من عام 2022، بعد فترة قضاها مع أولمبياكوس اليوناني، ليقدم مع الفهود مستويات رائعة خاصة الموسم الماضي.

وقاد المدرب البرتغالي البالغ من العمر 53 عامًا، الفريق إلى إنهاء دوري نجوم إكسبو الموسم الماضي في المركز الثالث برصيد 44 نقطة، بفارق 5 نقاط خلف السد المتوج باللقب.

تغييرات في الأهلي ومعيذر والمرخية

أعلن الأهلي القطري تعاقده مع المدرب الكرواتي إيغور بيسكان لتولي منصب المدير الفني في الفريق خلال منافسات الموسم المقبل 2024-2025 من دوري نجوم أريد ، علمًا أن هذا التعاقد جاء مبكرًا من أجل منح المدرب الجديد الوقت الكافي للتحضير للموسم الجديد.

أنهى الأهلي منافسات الدوري القطري في المركز العاشر برصيد 23 نقطة، وكان مهددًا بالهبوط إلى الدرجة الثانية، مما دفعه للتخلي عن خدمات مدربه السابق.

من جانبه، أقدم معيذر الذي غادر مؤخرًا أضواء الدوري القطري، على التعاقد مع المدرب المحلي نبيل أنور، خلفًا للأوروغواياني خورخي دا سيلفا، سعيًا وراء العودة السريعة إلى دوري نجوم أريد بعد عام من الآن.

واحتل معيذر المركز الأخير على سلم ترتيب الدوري القطري في الموسم الماضي، بحصده 14 نقطة فقط من 22 مواجهة، حيث سجل لاعبوه 34 هدفًا في البطولة، فيما تلقت شباكهم 57 هدفًا، مع تلقي 14 هزيمة وتحقيق 3 انتصارات فقط.

ولم يختلف الأمر في المرخية، الذي أعلن الانفصال عن مدربه الجزائري مجيد بوقرة وأفراد طاقمه الفني كافة، وذلك بعد هبوط الفريق إلى دوري الدرجة الثانية وفشله في تحقيق هدف البقاء.

وأنهى المرخية الدوري القطري في المركز الحادي عشر (قبل الأخير) برصيد 18 نقطة، لكنه خسر في المباراة الفاصلة أمام الشحانية ليغادر عالم الأضواء القطري بصورة رسمية.

هدوء في الشمال وأم صلال وقطر والعربي

بدأت أندية الشمال وأم صلال وقطر والعربي تحركاتها لإبرام تعاقدات جديدة من اللاعبين تحضيرًا لخوض منافسات دوري نجوم أريد ، دون أن تتطرق هذه الأندية إلى تغييرات في أجهزتها الفنية.

ومن غير المتوقع أن يلجأ هذا الثلاثي لتغيير مدربيهم، خاصة أن عملية جلب نجوم جدد قد بدأت بالفعل، مما يعني أن مجالس الإدارة في هذه الأندية بدأت تحديد أسماء الصفقات الجديدة بالفعل مع المدربين الحاليين.

استقرار في الدحيل

من غير المتوقع، أن يقدم الدحيل على تغييرات في جهازه الفني هذا الصيف، حيث سيعتمد الفريق على المدرب الفرنسي المخضرم كريستوف غالتييه، رغم النتائج المخيبة للآمال الموسم الماضي.

شارك: