دوري أبطال أوروبا.. فرنسا أصبحت عقدة لنادي ريال مدريد

تحديثات مباشرة
Off
تاريخ النشر:
2024-10-03
نادي ريال مدريد الإسباني واجه العديد من الصعوبات لدى خسارته ضد ليل الفرنسي (Getty)
صالح بوتعريشت
الفريق التحريري
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

أصبحت الأندية الفرنسية تشكل عقدة حقيقية لنادي ريال مدريد في بطولة دوري أبطال أوروبا، والدليل على ذلك، هو خسارته، اليوم الأربعاء 2 أكتوبر بنتيجة (1-0) أمام مضيفه ليل في الجولة الثانية للمسابقة بنظامها الجديد.

وخسر الفريق الملكي ضد نادي الشمال الفرنسي بركلة جزاء سجلها الدولي الكندي جوناثان ديفيد في الدقيقة (45 زائد 2) بعد خطأ ارتكبه اللاعب إدواردو كامافينغا، ليخسر بذلك "الميرينغي" لأول مرة في دوري أبطال أوروبا هذا الموسم بعد فوزه في المرحلة الأولى ضد شتوتغارت الألماني.

وتعتبر كذلك هذه أول هزيمة يتلقاها الفريق الإسباني في جميع البطولات هذا الموسم، على اعتبار أنه لم يسقط حتى الآن في 8 مباريات لعبها ضمن "الليغا" بتحقيقه خمسة انتصارات، واكتفائه بتسجيل ثلاثة تعادلات.

ريال مدريد يخسر للمرة الثالثة تواليًا في فرنسا

وكشف موقع "Squawka" العالمي المتخصص في الأرقام والإحصائيات أن نادي ريال مدريد بخسارته في ملعب ليل قد تعرض للهزيمة الثالثة على التوالي في الملاعب الفرنسية ضمن مسابقة دوري أبطال أوروبا.

وبالإضافة إلى الهزيمة ضد فريق الشمال الفرنسي هذا الموسم في ملعب "بيير موروا"، كان النادي الملكي قد تلقى قبلها خسارة ضد باريس سان جيرمان في أمجد المسابقات الأوروبية بنتيجة (3-0) عام 2019، وانهزم بعدها أمام نفس المنافس بنتيجة (1-0) عام 2022.

وبتلقيه الخسارة الثالثة على التوالي في ملاعب أندية "ليغ 1"، تنطبق على "الميرينغي" العبارة الفرنسية الشهيرة "لا اثنان دون ثلاثة" "Jamais deux sans trois"، ومعناها أن حدوث أمر ما مرتين اثنتين يستدعي غالبًا حدوثه للمرة الثالثة، وهو ما حصل للفريق الملكي الذي سقط مرتين في فرنسا ضد سان جيرمان، ثم تعرّض لنفس المصير في اللقاء الثالث أمام ليل.

وبهذه الخسارة ضد ليل يكون "الميرينغي" قد سقط لأول مرة منذ 14 مباراة في بطولة دوري أبطال أوروبا، حيث كانت آخر مرة ينهزم فيها أمام مانشستر سيتي الإنجليزي برباعية نظيفة في نصف النهائي عام 2023.

وتعد هذه الهزيمة هي الأولى كذلك لنادي ريال مدريد في جميع البطولات بعد نجاحه في المحافظة على سجله خاليًا من الهزائم في 36 مباراة متتالية.

شارك: