دوري أبطال آسيا.. مواجهة قوية للهلال ومسعى قطري للتدارك

2022-04-07 14:00
كأس دوري أبطال آسيا لكرة القدم (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

تنطلق منافسات الدور الأول من مسابقة دوري أبطال آسيا لكرة القدم الخميس 7 أبريل/نيسان، بمواجهات قوية أبرزها بين فريقي الدحيل القطري والتعاون السعودي، وباختاكور الأوزبكي وسباهان أصفهان الإيراني.


وتُجرَى مباريات المجموعات الخمسة (منطقة الغرب) على ملاعب: مدينة الملك عبد الله الرياضية (الجوهرة المشعة)، وملعب الأمير عبد الله الفيصل، وملعب الأمير محمد بن فهد، وملعب الملك فهد الدولي.

وبالمقابل يشهد يوم غد الجمعة 8 أبريل، عدةً مباريات قوية أبرزها مواجهتا الشارقة والجزيرة الإماراتيين مع الهلال السعودي "حامل اللقب" والقوة الجوية العراقي توالياً، فيما تسعى الأندية القطرية إلى تعويض إخفاق النسخة السابقة.

موعد مباراة الدحيل القطري والتعاون السعودي والقنوات الناقلة

يأمل الدحيل في تسجيل انطلاقةً مثاليةً عندما يواجه التعاون السعودي الخميس 7 أبريل/ نيسان على استاد الملك عبد الله في مدينة بريدة، ضمن منافسات المجموعة الرابعة التي تضم بختاكور الأوزبكي وسباهان الإيراني.


ويعوّل وصيف الدوري القطري على الدوافع المعنوية التي خلّفها التتويج بلقب كأس الأمير على حساب الغرافة 5-1 الشهر الماضي، سعياً لتجاوز الدور ربع النهائي الذي بلغه ثلاث مرات من قبل (2013، 2015، 2018).

بينما تعتبر مشاركة التعاون في دور المجموعات، هي الثالثة، بعد عامي 2017 و2020، حيث ودّع البطولة من دورها الأول في المشاركة الأولى، بعدما حل في المرتبة الثالثة في المجموعة الأولى، بينما تجاوز دور المجموعات في المشاركة الثانية، قبل أن يخسر في ثمن النهائي أمام مواطنه النصر.

  • تنطلق مباراة الدحيل والتعاون بدايةً من الساعة 23:15 ليلا، وتُبثّ على قنوات ssc7 HD,Alkass five HD, beIN sports AFC HD.

موعد مباراة الهلال السعودي والشارقة الإماراتي والقنوات الناقلة


ومن جهته يدخل الهلال السعودي مباراة الجمعة منتشياً بتأهله إلى نهائي كأس السعودية للمرة السابعة عشرة في تاريخه، رغم الصعوبات التي يواجهها في الدوري المحلي بعدما حصد لقبي الموسمين الأخيرين، ويبتعد حالياً بفارق 11 نقطة عن المتصدر، علماً بأن لديه مباراتين مؤجلتين.

ويسير الهلال "حامل اللقب" 4 مرات (رقم قياسي)، بشكل مثالي منذ تعاقده مع المدرب الأرجنتيني رامون دياز، فهو لم يخسر أو يتعادل في أي مباراة، حيث حقق ثمانية انتصارات متتالية، منها اثنان في كأس الملك.


ويحل الشارقة على الهلال بذكريات نسخة 2004 عندما ألحق بالفريق السعودي إحدى كبرى هزائمه في البطولة بفوزه عليه 5-2 إياباً في دور المجموعات، بعدما انتهى الذهاب بالتعادل السلبي.

  • تنطلق مباراة الهلال والشارقة بدايةً من الساعة 23:15 من ليلة الجمعة، وتُبثّ على قناة beIN sports AFC HD.
     

موعد مباراة الجزيرة الإماراتي والقوة الجوية العراقي والقنوات الناقلة


وبدوره يعود الجزيرة الإماراتي للمشاركة في البطولة بعد غياب منذ 2018، حاملاً آمالاً كبيرة لإنقاذ موسمه بعدما ودّع كل البطولات المحلية واقترب من خسارة لقبه بطلاً للدوري الإماراتي، حيث يبتعد بفارق 8 نقاط عن العين المتصدر قبل 6 مراحل من ختام الموسم.

  • تنطلق المباراة بدايةً من الساعة 23:15 من ليلة الجمعة، وتُبثّ على قناة beIN sports AFC 2 HD.


موعد مباراة شباب الأهلي الإماراتي وآهال التركمانستاني والقنوات الناقلة


كما يتطلع شباب الأهلي في المجموعة الثالثة إلى نسيان النتائج السلبية في الدوري وتعرضهم لأربع هزائم متوالية للمرة الأولى منذ 2007، عندما يلعبون ضد الوافد الجديد آهال التركمانستاني.

  • تنطلق المباراة بدايةً من الساعة 23:15 من مساء الخميس، وتُبثّ على قناة beIN sports AFC 1 HD.


موعد مباراة السد القطري وناساف الأوزبكي والقنوات الناقلة


تسعى الأندية القطرية إلى تعويض إخفاق النسخة السابقة من البطولة، بعدما غابت عن الأدوار الإقصائية للمرة الأولى منذ 8 سنوات بخروج الممثلين الثلاثة السد والدحيل والريان من دور المجموعات، إلى جانب عجز الغرافة عن تجاوز الدور التمهيدي.


وتعاود الفرق الأربعة الظهور في البطولة بعدما حجزت ثلاثة فرق مقاعدها بشكل مباشر وفق تصنيف الاتحاد القاري، فيما ضمن الغرافة التأهل لدور المجموعات مستفيداً من عدم حصول أندية إيرانية على الرخصة الآسيوية.

ويستهل السد البطل في مناسبتين سابقيتن (1989، 2011) المنافسة عندما يلاقي، يوم الجمعة، ناساف الأوزبكي على استاد محمد بن فهد في المجموعة الخامسة التي تضم الوحدات الأردني والفيصلي السعودي. بينما سيلاقي الغراقة القطري نظيره فولاذ خوزستان الإيراني، ويتقابل الريان مع نادي استقلال دونشبه من طاجيكستان. 

  • تنطلق مباراة السد وناساف بدايةً من الساعة 20:15 من مساء الجمعة 8 أبريل/ نيسان، وتُبثّ على قناة beIN sports AFC 1 HD.
     
  • تنطلق مباراة الغراقة القطري وفولاذ خوزستان الإيراني بدايةً من الساعة 20:15 من مساء الخميس 6 أبريل/ نيسان، وتُبثّ على قناة beIN sports AFC HD.
     
  • تنطلق مباراة الريان واستقلال دونشبه بدايةً من الساعة 20:15 من مساء الجمعة 8 أبريل/ نيسان، وتُبثّ على قناة beIN sports AFC 2 HD.
شارك: