دنزل دومفريس.. قاطرة "الطواحين" البشرية 

2022-12-04 01:37
اللاعب الدولي الهولندي دنزل دومفريس (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

خطة 3-5-2 تضع دنزل دومفريس على الجهة اليمنى من خط الوسط. تمريرة حاسمة في الدقيقة العاشرة لممفيس ديباي وأخرى نسخة طبق الأصل لدالي بليند ثم هدف ثالث حاسم قبل عشر دقائق من الصافرة: هولندا تتفوّق على الولايات المتحدة 3-1 وتبلغ ربع نهائي مونديال قطر 2022 في كرة القدم.

وجد الظهير الأيمن الدولي الهولندي، دنزل دومفريس، نفسه في خطة 3-5-2 للمدرب فان غال، حيث كان أبرز اللاعبين في فوز هولندا على الولايات المتحدة الأمريكية 3-1 في ثمن نهائي كأس العالم 2022 بقطر.

وقام دومفريس بتمريرة حاسمة في الدقيقة العاشرة لممفيس ديباي وأخرى نسخة طبق الأصل لدالي بليند، قبل أن يتولى بنفسه توقيع هدف ثالث حاسم قبل عشر دقائق من صافرة النهاية، ليضرب وصيف بطل العالم ثلاث مرات موعدا في ربع النهائي مع الأرجنتين.

ويعد إنجاز المساهمة المباشرة بثلاثة أهداف في مباراة واحدة في كأس العالم فريداً للاعب هولندي، حيث لم يحققه من قبل سوى النجمين السابقين يوهان كرويف (1974) وروب رنسنبرينك (1978).

ويمكن تشبيه دومفريس بقطار برتقالي ينجرف صعوداً ونزولاً، فقد أصبح أول هولندي يمرر كرتين حاسمتين في الشوط الأول ضمن كأس العالم، كما أن الدقيقة الخمسون شهدت سيناريو مماثلاً، ولكن عرضية ابن روتردام لممفيس صدّها الحارس الأمريكي مات تورنر بصعوبة.

سجل هدفا وقام بتمريرتين حاسمتين..دنزل دومفريس فعل كل شيء 

وجاءت نتائج منتخب هولندا مقبولة ولكن غير استعراضية، فتخطت السنغال افتتاحاً 2-0 ثم تعادلت مع الإكوادور 1-1 قبل أن تضمن التأهل على حساب قطر بفوزها 2-1.

وكان المدرب لويس فان غال عرضة لانتقادات شديدة، وأيضاً لاعبوه ومن بينهم دومفريس، لعدم تقديم المستويات المتوقعة. وصرح لاعب إنتر ميلان، الفارع الطول (1.88متر)، قائلاً: "أتفهم الانتقادات التي تلقيناها، وتلك التي تعرضت لها أنا تحديداً".

وعن مركزه في أرض الملعب، شرح الممرّر الهدّاف، "موقعي في الملعب؟ ليس عن طريق الصدفة، هناك فكرة تكتيكية من ورائه، هدفها هو فتح المساحات للمهاجمين وأكثر من ذلك، وهدفنا هو الترفيه عن المشجعين، ما يعني تقديم استعراض جميل لهم في جميع الأحوال".

وشرح أكثر عن موقعه قائلاً "انتُقدت طريقة لعبنا عبر الأجنحة، بدالي (بليند، الظهير الأيسر) وتعرضنا لانتقادات. وفي هولندا نركّز دوماً على النصف الفارغ من الكوب. ولكن اليوم قدم كلانا مباراة كبيرة وسجلنا هدفاً. وردّنا جاء من أرض الملعب".

شارك: