دفاع السيتي مع غوارديولا.. ملايين مهدورة وأخطاء كارثية

2021-06-08 09:01
غوارديولا مع مدافعه الفرنسي أيميريك لابورت (Gett)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

وقّع مانشستر سيتي مع قلب دفاع بنفيكا البرتغالي روبن دياز مقابل 70 مليون يورو، ليصبح ثاني صفقات الفريق في خط الدفاع هذا الصيف بعد الهولندي ناثان آكي القادم من بورنموث بصفقة بلغت 45 مليون يورو. وهي محاولة جديدة من مدرب الفريق بيب غوارديولا لبناء خط خلفي صلب قادر على مساعدة الفريق في الدوري الإنجليزي محليا وكذلك قارياً.

وبعد توصل إدارة مانشستر سيتي إلى اتفاق مع بنفيكا ينتقل على إثره البرتغالي روبن دياز إلى ملعب الاتحاد، فإن حجم الميزانية التي صرفها الفريق على خط الدفاع وصلت إلى 540 مليون يورو منذ قدوم بيب غوارديولا عام 2016. ورغم ذلك لم يجد الفريق الأمان في مناطقه الخلفية رغم سيطرته على أغلب مبارياته هجومياً.

يحاول المدرب الأسبق لبرشلونة وبايرن ميونيخ إيجاد أسماء قادرة على التكيف مع أسلوب لعبه وهو ما يجعل أسعار اللاعبين الذين يرغب سيتي في التعاقد معهم مرتفعة جداً، حيث كانت جل صفقات الدفاع قياسية في سوق الانتقالات دون أن تقدم مستويات تلبي تطلعات النادي.

إليكم أبرز صفقات غوارديولا الدفاعية مع مانشستر سيتي:
جون ستونز من إيفرتون (55 مليون يورو) – أيميريك لابورت من أتلتيك بلباو (65 مليون يورو) - بنجامان مندي من موناكو (57 مليون يورو) – كايل واكر من توتنهام (52.7 مليون يورو) – دانيلو من ريال مدريد (30 مليون يورو) – الحارس إيدرسون من بنفيكا (40 مليون يورو) – الحارس كلاوديو برافو من برشلونة (17 مليون يورو) – ناثان آكي من بورنموث (45 مليون يورو).
 

شارك: