خيسوس كاساس يكسر حاجز الصمت بشأن حادثة رسن والسعيد

تحديثات مباشرة
Off
2024-01-14 20:15
خيسوس كاساس مدرب منتخب العراق (FACEBOOK / IFA)
سلام عباس المناصير العراق winwin وين وين أخبار كرة القدم
العراق winwin
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

حسم مدرب المنتخب العراقي، الإسباني خيسوس كاساس، الجدال والسجال الحاصلين في الشارع الرياضي العراقي بسبب شائعات الخلاف بين اللاعبين المحترفين والمحليين في منتخب "أسود الرافدين".

وعاد الجدل بشأن علاقة المحترفين والمحليين بعد مباراة العراق وكوريا الجنوبية في السادس من الشهر الحالي في أبو ظبي، إذ اتهمت بعض الجماهير ومواقع التواصل الاجتماعي، اللاعب بشار رسن بأنه تعمّد عدم تمرير الكرة إلى زميله المحترف دانيلو السعيد في إحدى الهجمات.

وقال خيسوس كاساس في تصريحاته الإعلامية: "إن المنتخب العراقي بكادره التدريبي ولاعبيه، يمثل بلدًا عريقًا وكبيرًا نتمنى إسعاده، نعم؛ من الناحية الفنية يتشابه الفريق العراقي الحالي مع فريق العراق بطل كأس آسيا 2007؛ لكن هناك عوامل مختلفة بين المنتخبين، لأن المستويات الفنية للمنتخبات الآسيوية حينها لم تكن مثل الآن، في الوقت الحالي أغلب اللاعبين الآسيويين محترفون في أوروبا، والكرة الآسيوية تطورت عالميًّا".

وأضاف خيسوس كاساس: "بطولة آسيا مهمة جداً، نحن -الكادر التدريبي- سنختار العديد من اللاعبين صغار السن، فلو تابعتم أعمار المنتخب العراقي؛ ستجدون أن نصف اللاعبين أعمارهم تحت 22 عامًا مثل دانيلو السعيد وحسين علي ومنتظر ماجد وعلي جاسم وهي فرصة مهمة لاختبار هؤلاء اللاعبين والوقوف على مستوياتهم لتجهيزهم فيما هو قادم في تصفيات المونديال".

وأشار خيسوس كاساس قائلًا: "المنتخب العراقي يقترب شيئا فشيئًا من الفريق الذي نريده، ومن المستحيل أن نصل إلى الامتياز بسهولة، لكن مع الوقت نطمح للوصول إلى فريق لديه هوية ويعرف الدفاع والضغط والهجوم، ويملك الكرة في منتصف ملعب الخصم، واللاعبون المهاريون ستكون لديهم الثقة اللازمة لتقديم كل ما لديهم في الثلث الأخير من الملعب".

وأكمل خيسوس كاساس قائلًا: "الضغط سيكون حاضرًا طوال الوقت سواء لعبنا مع فريق غير معروف أو أمام البرازيل أو الأرجنتين، ومثلما يصعب علينا الفوز على اليابان سيكون الفوز صعبًا أيضًا على المباريات الأقل مستوى".

خيسوس كاساس يحسم الجدل بين اللاعبين المحترفين والمحليين

وفي رده على الجدل بين اللاعبين المحترفين والمحليين، أكد خيسوس كاساس أن الناس تقول ما تشاء لأنهم لا يعيشون معنا في المعسكر ونحن مجموعة نعيش من أجل تمثيل الشعب العراقي ولا أرى أي تفرقة بين اللاعبين، وحتى لو حدثت مشكلة ما بين لاعب وآخر سواء في أوروبا أو محلي فالأمور نتخطاها بسرعة لأننا فريق واحد".

وأوضح أن المشكلة تكمن في أن بعض الأشخاص يستخدمون الموضوع للتفرقة من أجل نية مبيتة وأهداف أخرى معروفة مثلما حدث في مباراة كوريا عندما تعرض بشار رسن لهجمة من الجماهير بسبب عدم تمريره الكرة لدانيلو السعيد وعندما شاهدنا المباراة رأينا أن الموضوع طبيعي".

ويستهل المنتخب العراقي مشواره في كأس آسيا-قطر 2023 يوم غد الإثنين بمواجهة منتخب إندونيسيا.

شارك: