خوسيه لانا يعلن قائمة المنتخب السوري لكأس ملك تايلاند

تحديثات مباشرة
Off
تاريخ النشر:
2024-10-05
أرشيفية - من تتويج منتخب سوريا ببطولة الهند الدولية 2024 (winwin)
مازن الهندي مراسل winwin في سوريا
دمشق winwin
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

أعلن الإسباني خوسيه لانا مدرب المنتخب السوري عن القائمة النهائية للمشاركة في بطولة كأس ملك تايلاند، والتي تنطلق في 11 أكتوبر/ تشرين الأول الجاري.

وضمّت القائمة 23 لاعبًا، وشهدت مجموعة كبيرة من التغييرات مقارنة بقائمة منتخب "نسور قاسيون" التي شاركت في دورة الهند الدولية خلال فترة التوقف الماضية شهر سبتمبر/ أيلول.

السومة يواصل الغياب عن قائمة المنتخب السوري

غاب عن قائمة المنتخب السوري كل من مهاجم أليانز ليما البروفي، بابلو صباغ، ومدافع كولو كولو التشيلي، إيميليانو عمور، والمهاجم علاء الدالي، مع استمرار غياب المهاجمين عمر السومة وعمر خريبين عن القائمة، دون ذكر أسباب واضحة لهذا الغياب، إضافة إلى اللاعب خليل إلياس، الذي سجل حضوره الأخير في مباراتي كوريا الشمالية واليابان.

بالمقابل، شهدت قائمة المنتخب السوري الحالية حضور اللاعبين محمد الصلخدي وإغناسيو أبراهام للمرة الأولى في صفوف المنتخب. حيث يلعب الصلخدي، الذي يبلغ من العمر 23 عامًا، في الدوري السويدي الممتاز مع نادي فرنامو ويشغل مركز صانع الألعاب أو الجناح. فيما ينشط اللاعب إغناسيو أبراهام في الدوري الأرجنتيني لكرة القدم مع نادي إستوديانتس، ويلعب في مركز الظهير الأيسر.

وشهدت التشكيلة أيضًا عودة كل من سيمون أمين، ومحمد العنز، إضافة إلى عمار رمضان، وإيزاكيل العم، وتوبياس القاضي، الذين سيتعرفون على المدرب خوسيه لانا للمرة الأولى.

المنتخب السوري الذي فاز في الشهر الماضي بلقب بطولة الهند الدولية بعد تغلبه على موريشيوس بهدفين دون مقابل وعلى الهند بثلاثية نظيفة، سيفتتح مشواره في بطولة كأس ملك تايلاند يوم الجمعة القادم بلقاء منتخب طاجيكستان، والفائز من هذه المباراة سيواجه الفائز من مباراة تايلاند والفلبين في المباراة النهائية يوم الخامس عشر من الشهر الجاري، فيما يلتقي الخاسران في مباراة تحديد المركزين الثالث والرابع.

يُذكر أن المنتخب السوري يشارك في بطولة كأس ملك تايلاند للمرة الثانية في تاريخه بعد العام 2016، حين حل ثالثًا بعد أن خسر مع تايلاند بركلات الترجيح (6-7) وفاز على الإمارات بهدف كابتن المنتخب، محمود المواس.

قائمة المنتخب السوري الأول لبطولة كأس ملك تايلاند:

حراسة المرمى: أحمد مدنيه، إستيبان جليل، إلياس هدايا.

خط الدفاع: ثائر كروما، أيهم أوسو، عمر ميداني، علي الرينة، أحمد فقا، خالد كردغلي.

خط الوسط: محمد عثمان، ألمار أبراهام، نوح شمعون، داليهو إيراندوست، محمود الأسود، إغناسيو أبراهام، محمد الصلخدي، محمد العنز، سيمون أمين، إيزاكيل العم.

خط الهجوم: توبياس القاضي، عمار رمضان، محمود المواس، محمد الحلاق.

شارك: