خليجي winwin | القوة الجوية يكبّد الاتحاد خسائر تاريخية

تحديثات مباشرة
Off
2023-11-16 21:07

نجم القوة الجوية علي جاسم محتفلًا بهدفه في مرمى الاتحاد السعودي (X/TheeAFCCL)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

تطرّق برنامج "خليجي" الأسبوعي في حلقته التاسعة التي تُبَثّ على منصة "winwin"، إلى أبرز المستجدات التي صنعت الحدث في الساحة الرياضية الخليجية، نستضيف خلاله محللين رياضيين للحديث عنها.

تناولنا، في حلقتنا لهذا الأسبوع، المفاجأة الكبيرة التي حققها فريق القوة الجوية العراقي، الذي أطاح بنجوم الاتحاد السعودي في دوري أبطال آسيا والتفوق عليه بهدفين نظيفين.

وألقت تلك الهزيمة بأثقالها السلبية على اتحاد جدة بعدة أرقام كارثية، أولها أنه أصبح أول فريق سعودي يتعرض للخسارة على يد القوة الجوية.

الإطاحة بالمدرب نونو سانتو

شكّلت الهزيمة التي تعرض لها الاتحاد على يد الجوية العراقي منعرجًا كبيرًا على الفريق الذي أطاح بمدربه نونو إسبيريتو سانتو، بعد سلسلة النتائج السلبية التي سجلها الفريق في المباريات الأخيرة.

ولم يعرف رفقاء كريم بنزيما طعم الفوز في آخر 9 مباريات إلا في 3 مواجهات، إذ تُعَدّ هزيمته أمام الصقور هي الثالثة في آخر شهر، ليعادِل بذلك عدد هزائمه في الموسم الماضي بمختلف المسابقات.

بينما صعد فريق الجوية لوصافة المجموعة الثالثة برصيد 7 نقاط، وهو نفس رصيد سباهان الإيراني، وبفارق نقطتين فقط عن المتصدر الاتحاد.

فرص القوة الجوية في دوري أبطال آسيا

أكد المذيع الرياضي العراقي، حسام الدراجي، أن القوة الجوية معتاد على تحقيق النتائج الجيدة، خاصةً في الفترات الأخيرة، حيث اكتسب شخصية البطل مع كل مشاركة.

وأضاف: "أعتقد أن القوة الجوية قادر على الذهاب بعيدًا بالنسخة الحالية لمسابقة دوري أبطال آسيا، وسيستفيد بشكل كبير من الدعم الجماهيري الكبير للفريق الذي حضر بقوة في مدرجات أربيل.

وأتم حديثه: "الوصول لمراحل بعيدة لن يكون مستحيلًا على الفريق، حتى وإن كانت البطولات الآسيوية تحكمها معايير كثيرة تُرجّح كفة فريق على آخر، أهمها الأموال، وقيمة اللاعبين المحترفين، وفريق القوة الجوية قد لا يملك لاعبين على مستوى عالٍ باعتبار القيمة التسويقية للفريق ما يقارب 40 مليون يورو، إلّا أنه قادر على الذهاب بعيدًا في البطولة.

شارك: