شاهد | القوة الجوية يصنع المفاجأة أمام الاتحاد وينعش آماله

تحديثات مباشرة
Off
2023-11-07 02:32
من مواجهة الاتحاد السعودي ومضيفه القوة الجوية العراقي في دوري أبطال آسيا (X/theAFCCL_ar)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

حقّق نادي القوة الجوية العراقي مفاجأةً كبرى بعدما نجح في إسقاط ضيفه، متصدر المجموعة الخامسة اتحاد جدة السعودي، بهدفين دون رد، اليوم الإثنين، في الجولة الرابعة من منافسات مسابقة دوري أبطال آسيا لكرة القدم.

على ملعب "فرانسو حريري" بأربيل، تمكّن صاحب الأرض من خطف هدف التقدّم في توقيت ممتاز، وتحديدًا في الدقيقة (44) عبر هجمة منظمة، نجح فيها علي جاسم في مغالطة حارس النمور، عبد الله المعيوف بتسديدة مباغتة.

وسرعان ما عاد القوة ليصدم ضيفه السعودي بالهدف الثاني من هجمة خاطفة أنهاها بشكل مثالي مهنّد عبر الرحمن في الدقيقة (52)، مكبّدًا الاتحاد خسارته الأولى في المجموعة.

وفي ظلّ تميّز القوة الجوية بأداء هجومي ناجع، فشل نجوم "العميد" في ترك بصمتهم على وقائع المواجهة، رغم مشاركة القائد الفرنسي كريم بنزيما ومواطنه نغولو كانتي، والبرتغالي ديوغو جوتا.

"طوفان" سيباهان يدمّر أجمك

ولحساب المجموعة ذاتها، سحق سيباهان الإيراني ضيفه أجمك الأوزبكي بتسعة أهداف دون رد، في مباراة شهدت طرد لاعب الضيوف أكرمجون كوميلوف منذ الدقيقة (66).

وتداول على تدوين مهرجان التهديف الإيراني كل من فرشاد أحمد زاده في الدقيقة (8) ورضا أسدي في الدقيقة (59) ومحمد جفاد حسينيزهاد بثنائية في الدقيقتين (60 و90+3) ومحمد غورباني في الدقيقة (62) ورامين رضائيان في الدقيقة (71) وعيسى ألكاسير بثنائية في الدقيقتين (79 من كلة جزاء و87) وشهريار موغانلو في الدقيقة (82).

بهذه النتائج المسجّلة، واصل الاتحاد السعودي تصدّر المجموعة رغم الخسارة برصيد 9 نقاط، يليه وصيفه سيباهان بـ 7 نقاط، والذي استفاد من أهدافه التسعة ليفتكّ المركز الثاني من القوة الجوية بفارق أسبقية الأهداف، في حين بقي أجمك برصيد خالٍ من أيّ نقطة، مع حصيلة كارثية إثر تلقّي شباكه لـ17 هدفاً في 4 مباريات فقط.

جدير بالإشارة إلى أنّ الاتحاد سينزل في الجولة القادمة -الخامسة- بتاريخ 27 نوفمبر الجاري، ضيفًا على أجمك في مهمة تحصين الريادة، في حين سيستقبل سباهان ضيفه القوة الجوية في قمة مشتعلة بشعار خطف البطاقة الثانية المؤهلة عن المجموعة.

شارك: