خلافات عاصفة بين اتحاد الكرة وأندية الدوري السوداني الممتاز

تحديثات مباشرة
Off
تاريخ النشر:
2024-08-09
أندية الدوري السوداني تدخل في أزمة حادة مع اتحاد كرة القدم (winwin)
الخرطوم winwin
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

تفجرت خلافات عاصفة بين الاتحاد السوداني لكرة القدم وأندية الدوري المحلي، إثر قرار الاتحاد برفع عدد أندية الدوري السوداني الممتاز إلى 25 ناديًا في الموسم المقبل. 

وتعرض رامي كمال عضو مجلس إدارة الهلال السوداني ورئيس رابطة أندية الدوري الممتاز، لضغوطات كبيرة من بعض أندية الدوري المحلي، بسبب موقف ناديه المؤيد لقرار اتحاد الكرة بزيادة عدد أندية البطولة إلى 25 ناديًا، وهو القرار الذي قوبل برفض قاطع من عدد كبير من الأندية السودانية، ما قاده لتقديم استقالته من منصبه. كرئيس لرابطة الأندية.

رئيس الرابطة يكشف أسباب استقالته 

كشف رامي كمال أن استقالته من منصبه تبدو مبررة، مؤكدًا أن اختلاف وجهات النظر حول المصالح الخاصة والمصلحة العامة لكرة القدم السودانية دفعته لاتخاذ هذا القرار، ونبه للإنجازات التي تحققت في عهده، والعمل المؤسسي الذي قدمته الرابطة في وقت سابق، متمنيًا التوفيق لخلفه، معتبرًا أن موقفه يكشف عن حرصه على توحيد الأندية. 

أسباب رفض زيادة عدد أندية الدوري السوداني

رفضت عدة أندية سودانية، قرار اتحاد الكرة القاضي بصعود 7 أندية إلى دوري الأضواء، وبررت رفضها بأن القرار سيضعف المسابقة، لعدم جاهزية الأندية، في ظل الظروف المادية القاسية التي تعيشها بفعل الحرب الدامية التي تدور بالبلاد، وتسببت في تدمير الاقتصاد والبنى التحتية، والمنشآت الرياضية، ما يضاعف من معاناة الأندية بزيادة غير مسبوقة في عدد المباريات التي تؤديها.

وأكدت الأندية الرافضة أن قرار اتحاد الكرة غير مدروس، وفيه خرق واضح للنظام الأساسي للاتحاد، موضحة أن هذا القرار تم اتخاذه بتعجل واضح، وستترتب عليه آثار سيئة، ستنعكس سلبًا على مستقبل الكرة السودانية، منبهة لعدم ملاءمته للظروف التي تعيشها البلاد في الوقت الراهن.

السباق الانتخابي يلقي بظلاله على قرار اتحاد الكرة

أفادت مصادر موثوقة لموقع winwin أن انتخابات اتحاد الكرة التي اقترب موعدها، أسهمت في اتخاذ قرار زيادة عدد الأندية في الدوري السوداني الممتاز، لضمان كسب أصوات الأندية الصاعدة، بما يعزز من فرص فوز أعضاء الاتحاد الحاليين، بعد أن أسهم اتحاد الكرة بمقاعد لأنديتهم في دوري الأضواء.

وبدأ السباق الانتخابي قبل أشهر من انتهاء فترة الاتحاد الحالي نهاية العام الجاري، ما قاده لاتخاذ قرار صعود 7 أندية، ستضاف إلى 18 ناديًا يشاركون في الدوري، ليصل العدد إلى 25 ناديًا.

اتحاد الكرة في مأزق حرج

أحرج موقف العديد من أندية الدوري الممتاز الرافض لقرار زيادة الأندية اتحاد الكرة بشدة، الذي بات في موقف لا يحسد عليه في ظل عدم مقدرته على التراجع عن القرار، خاصة أن موقف أندية الدوري تسبب بصدمة كبيرة لمسؤولي الاتحاد، ما سيؤثر في مستقبل أعضائه في الانتخابات المقبلة، خاصة مع ظهور مرشحين جدد يرغبون في  تغيير جذري في الاتحاد السوداني، بينما يرغب أعضاء الاتحاد الحاليين بقيادة معاصم جعفر ورفاقه في الاستمرار لدورة جديدة.

شارك: