خط دفاع منتخب الجزائر هاجس بلماضي قبل مواجهة النيجر

2021-09-30 19:08
المدافع الصلب جمال بلعمري يغيب عن منتخب الجزائر بسبب الاصابة (Getty)
الجزائر winwin
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

يواجه منتخب الجزائر نظيره من النيجر، يومي 8 و12 تشرين الأول/أكتوبر المقبل، ضمن الجولتين الثالثة والرابعة من التصفيات الإفريقية لكأس العالم قطر 2022، وسط العديد من المشاكل الفنية.

وتتعلق تلك المشاكل بجاهزية العديد من اللاعبين الأساسيين لهذا الموعد، خاصة في خط الدفاع (الذي يعد أحد أبرز نقاط قوة محاربي الصحراء منذ ثلاث سنوات)، بسبب عاملي الإصابة ونقص المنافسة، ما أقلق المدير الفني جمال بلماضي.

زملاء محرز يحتلون صدارة المجموعة الأولى في تصفيات مونديال قطر 2022، برصيد 4 نقاط وبفارق الأهداف عن بوركينا فاسو، بعد أن فاز في أول مباراة على منتخب جيبوتي بثمانية أهداف دون رد في الجزائر، قبل أن يتعادلوا أمام بوركينا فاسو في المغرب بهدف لمثله.

بلعمري يغيب بداعي الإصابة ومشاركة بن سبعيني غير واردة

أول مشاكل المدير الفني للمنتخب الجزائري، جمال بلماضي، في خط الدفاع تتمثل في فقدان ورقتين هامتين؛ الأولى هي جمال بلعمري نجم نادي قطر القطري، الذي تعرض لإصابة عضلية ستحرمه من المشاركة في معسكر شهر تشرين الأول/ أكتوبر.

ويصعب تعويض مدافع من حجم بلعمري في ظل خبرته الكبيرة وأهميته في حسابات بلماضي، وحتى أحد بدائله المحتملين، مهدي تاهرات، نجم نادي الغرافة القطري أصيب هو الآخر، ولن يكون أمام بلماضي سوى اللجوء لورقة أحمد توبة، نجم فالفيك الهولندي أو عبد القادر بدران نجم الترجي التونسي.

أما الثانية فهي مشاركة رامي بن سبعيني، نجم بوروسيا مونشغلادباخ الألماني في مواجهة النيجر المزدوجة التي تبدو غير واردة أيضا، وهو الذي لم يشارك في أي مباراة مع فريقه منذ شهر كامل، بعد أن أصيب في لقاء الجزائر وبوركينا فاسو.

ولم يتم تحديد موعد عودته إلى الملاعب، وحتى لو عاد للمشاركة مع غلادباخ، يوم السبت 2 تشرين الأول، في البوندسليغا أمام فولفسبورغ، فإن وجوده مع منتخب الجزائر غير مؤكد لعدم جهوزيته الكاملة وافتقاده لنسق المنافسة، ما يدفع بلماضي إلى البحث عن حلول أخرى.
 

عيسى ماندي في تدريبات الجزائر


وضعية ماندي مع فياريال لا تساعد بلماضي

مشكلة أخرى سيواجهها جمال بلماضي "دفاعيا" مع المنتخب الجزائري، وتتمثل في وضعية عيسى ماندي، نجم نادي فياريال الإسباني، والذي لا يلعب بانتظام مع الغواصات الصفراء منذ عودته من معسكر "محاربي الصحراء" الماضي.

ومن مجموع خمس مباريات لعبها فياريال في الدوري الإسباني ودوري أبطال أوروبا، شارك ماندي في مباراة واحدة كأساسي، وبديلا لمدة 17 دقيقة في مباراة أخرى، وجلس على مقاعد البدلاء في ثلاثة لقاءات، وهي وضعية لا تخدم بلماضي الذي سيفتقد لاعبيه الأساسيين المعتادين في خط الدفاع.

شارك: