خطوة رسمية من الأهلي بشأن عقوبة كهربا من اتحاد الكرة

تحديثات مباشرة
Off
2023-04-19 16:15
محمود عبد المنعم "كهربا" جناح نادي الأهلي المصري (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

اتخذ نادي الأهلي المصري برئاسة محمود الخطيب، خطوة رسمية أولى بعد قرار لجنة الانضباط المصرية التابعة لاتحاد الكرة بإيقاف اللاعب محمود عبد المنعم "كهربا" 12 مباراة وتغريمه مليون جنيه مصري ماديًا على خلفية سلوكه عقب مباراة الزمالك.

وتداول فيديو بشأن "كهربا" -28 عامًا- وهو يهاجم نادي الزمالك بشأن صحة عقده مع ناديه السابق، حيث جاء تصرف مهاجم الأهلي عقب اللقاء الذي كان ضمن الأسبوع الـ14 بمسابقة الدوري المصري وانتهى بنتيجة 3-0.

وقدّم نادي الزمالك شكوى رسمية ضد "كهربا"، وهنا قررت لجنة الانضباط معاقبة اللاعب بإيقافه 12 مباراة إلى جانب تغريمه ماديًا بعقوبة تقدر بمليون جنيه، وهنا قررت إدارة الأهلي تقديم مذكرة قانونية عاجلة لاتحاد الكرة المصري، حسب ما جاء عبر الموقع الرسمي للنادي الأهلي.

مذكرة النادي الأهلي بها العديد الاستفسارات الموجهة لاتحاد الكرة، حسب ما صرح به مصدر لـ"winwin"؛ أهمها أن لجنة الانضباط لم تستند للشريط الرسمي للمباراة، كما طالبت الإدارة الحمراء إلى نص اللائحة التي استندت بها لجنة الانضباط لمعاقبة "كهربا".

وعبّر النادي الأهلي خلال خطابه عن تعجبه من توقيت إعلان عقوبة "كهربا"، بجانب الاستفسار حول مصير الشكاوى المقدمة ضد مرتضى منصور رئيس نادي الزمالك المعزول، خاصة أن رئيس القلعة البيضاء وجه العديد من السباب ضد النادي الأهلي ومسؤوليه واللاعب أيضًا.

وكانت لجنة الانضباط قد أصدرت قرارًا بخلاف معاقبة "كهربا"، بتغريم النادي الأهلي 200 ألف جنيه بسبب سلوكيات جماهيره، إلى جانب حرمان مرتضى منصور من دخول الملاعب لشهرين وتغريمه ماديًا 300 ألف جنيه.

وحسب ما صرح به مصدر لـ"winwin" في وقت سابق، فإن "كهربا" يمتلك أحقية الطعن على القرارات لدى لجنة الاستئناف خلال عشرة أيام بداية من يوم إعلان العقوبة.

ويُعد "كهربا" أحد أبرز لاعبي الأهلي خلال الموسم الجاري 2022 - 2023، ليسجل لاعب الفريق الأحمر عشرة أهداف وصنع ثلاثة أهداف بجميع المسابقات سواء كانت محلية أو قارية.

شارك: