استيقظ على كارثة.. استبعاد كهربا من نهائي السوبر المصري يثير الجدل لدى جمهور الأهلي

تحديثات مباشرة
Off
تاريخ النشر:
2024-10-21
محمود عبد المنعم كهربا لاعب الأهلي المصري (x/AlAhlyEnglish)
إسماعيل محمود
الفريق التحريري
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

أعلن محمد رمضان المدير الرياضي بالنادي الأهلي صباح اليوم الإثنين، استبعاد كهربا وعودته إلى العاصمة المصرية القاهرة، وعدم استكمال مهمته رفقة زملائه في بطولة السوبر المصري، وخصم مليون جنيه من مستحقاته، وذلك "نظرًا لما بدر منه عقب مباراة الأمس"، أمام سيراميكا كليوباترا.

وكان الأهلي قد تأهل إلى نهائي السوبر المحلي بانتصاره الصعب على سيراميكا كليوباترا بهدفين مقابل هدف، في المباراة التي جمعتهما ضمن منافسات دور نصف النهائي، والتي عرفت جلوس محمود عبد المنعم كهربا على مقاعد البدلاء وعدم إشراكه أساسيًا أو بديلًا.

الأهلي ضرب موعدًا في النهائي مع غريمه التقليدي الزمالك، يوم الخميس 24 أكتوبر الجاري، وذلك بعد انتصار الأخير على بيراميدز بركلات الترجيح بعد التعادل في الوقت الأصلي بهدف لمثله.

جماهير الأهلي تتفاعل مع قرار استبعاد كهربا

قرار استبعاد كهربا أثار ردود أفعال واسعة عبر مواقع التواصل الاجتماعي المختلفة، خاصة أنه أُعلِن في السابعة صباحًا بتوقيت القاهرة، دون كشف سبب ترحيل اللاعب وتغريمه ماديًا بمبلغ مالي كبير.

استبعاد كهربا قسم الجمهور الأهلي إلى نصفين ما بين معارض للقرار وتوقيته وهو الذي يأتي قبل مباراة هامة ومرتقبة ضد الزمالك حيث يأمل الفريق في "رد الاعتبار" كما وصف مارسيل كولر، بعد الهزيمة في السوبر الأفريقي، فيما يرى قطاع لا بأس به أيضًا من الجمهور الأهلاوي أن القرار جيد ويدل على الصرامة والانضباط مع تولي محمد رمضان منصب المدير الرياضي بالنادي.

أحد التعليقات على قرار استبعاد كهربا من خلال صفحة النادي على موقع "فيس بوك"، رفض من خلاله أحد المشجعين ذلك القرار، بسبب الضغط الذي قد يؤثر على نفسية اللاعب، كما حدث مع الراحل أحمد رفعت، حيث علق قائلًا:" "ألم يكن من الأفضل أن يتم اتخاذ القرار في الغرف المغلقة بدلاً من الإعلان عنه أمام الجميع؟ أم أن الهدف هو فرض السيطرة بغض النظر عن تأثير القرار على الشخص؟ الضغط المستمر على أي إنسان يؤدي إلى نتائج عكسية."

وجاء في تعليق آخر: "في الحقيقة، كولر هو من يجب أن يعود إلى القاهرة ويُخصم منه مليون جنيه، وليس كهربا! يلعب بتشكيلة تضم موديست، طاهر، وبيرسي تاو، وكلهم ليسوا مهاجمين حقيقيين! الظلم قاسٍ!"، وكتب آخر: "يبدو أن الأهلي دخل نفقًا مظلمًا".

التعليقات الرافضة لعقوبة كهربا لم تقتصر على ذلك؛ إذ علق أحد المتابعين: "كل الدعم لكهربا.. المدرب فاشل والإدارة فاشلة"، وآخر: "العقاب المبالغ فيه قد يجعلك تخسر الشخص الذي تعاقبه، فالهدف الأساسي من العقاب هو التقويم وتعديل سلوك اللاعبين. هذا ليس ما يحتاجه لاعبو الأهلي حاليًا، بل هم بحاجة إلى شخص حكيم يستطيع احتواءهم ويعاقبهم بقدر الخطأ الذي ارتكبوه".

وعلى منصة “إكس” أيضًا، علق أحد المغردين: "لهذه الدرجة ينشرون خبرًا مثل هذا في الساعة السابعة صباحًا؟ الجمهور نائم وهو حزين، توقظونه على كارثة..  كابتن رمضان جاء ليعاقب الجمهور!".

فيما علق آخر منتقدًا القرار: "ما الذي حدث ليستدعي العقوبة والاستبعاد؟! هل هذا هو الوقت المناسب لمثل هذا الحديث؟ حرام عليكم والله. لماذا تجعلوننا مستباحين بهذا الشكل؟ لم يرَ أحد ما حدث، فتقومون أنتم بفضح الأمور بأنفسكم في هذا التوقيت الحرج وتخلقون حالة من التوتر، بينما الفريق بالفعل في حالة سيئة دون أي شيء إضافي! ربنا يستر، هذا الوضع لا يبشر بالخير بصراحة."

وعلى الرغم من ذلك، دعمت فئة من الجمهور الأهلاوي قرار محمد رمضان، كما ذكرنا سلفًا، حيث أبدى أحد المتابعين دعمه للقرار بقوله: "محمد رمضان للإصلاح والتهذيب".

شارك: