أكبر عقوبة وإيقافات بالجملة.. تاريخ كهربا "الأسود" مع الأهلي

تحديثات مباشرة
Off
تاريخ النشر:
2024-10-21
محمود كهربا لاعب النادي الأهلي المصري (X /AlAhly)
إسماعيل محمود
الفريق التحريري
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

قرر محمد رمضان المدير الرياضي بالنادي الأهلي المصري، تغريم محمود عبد المنعم كهربا لاعب الفريق، بمبلغ مليون جنيه وترحيله للعاصمة المصرية القاهرة، وعدم استكمال مهمته رفقة زملائه في بطولة كأس السوبر المصري بالإمارات، ما فتح الحديث عن تاريخ كهربا الحافل بالعقوبات.

وضرب المارد الأحمر موعدًا مع غريمه التقليدي الزمالك في نهائي بطولة كأس السوبر المصري بالإمارات يوم الخميس المقبل، وذلك بانتصاره على سيراميكا كليوباترا بهدفين مقابل هدف، ضمن منافسات نصف النهائي.

المارد الأحمر أعلن قراره في السابعة صباحًا لكنه لم يكشف عن أسباب قراره، مكتفيًا خلال بيانه بعبارة: "لما بدر منه عقب مباراة الأمس"، تاركًا الكثير من التساؤلات بخصوص ما ارتكبه اللاعب ليستوجب تلك العقوبة الكبيرة، في حين أعاد متابعون فتح تاريخ كهربا مع العقوبات في الأهلي.

تاريخ كهربا حافل بالعقوبات مع الأهلي

الناظر إلى تاريخ كهربا مع الأهلي، يجده مليئًا بالأزمات والعقوبات، وذلك رغم أرقام اللاعب وإساهماته التهديفية الجيدة مع الفريق، لكن بجانب هذا كه كان يوجد دائمًا ما يعكر ذلك، بعدما حقق اللاعب حلمه بالانضمام للفريق في ديسمبر/ كانون الأول 2019 قادمًا من أفيش البرتغالي.

عقب انضمام كهربا إلى الأهلي، وقّع “فيفا” قرارًا بإيقاف اللاعب بسبب رحيله عن الزمالك رغم ارتباطه بعقد مسجل مع الفارس الأبيض، ليغيب عن الفريق لمدة 6 أشهر، إضافة لتغريمه ماديًا مبلغ يقارب 2.5 مليون دولار لصالح الزمالك.

أزمات كهربا تواصلت بعد انتقاله إلى الأهلي، حيث وقع مسؤولو القلعة الحمراء العديد من الغرامات والعقوبات تجاه اللاعب، آخرها عقوبة اليوم بقرار من محمد رمضان، وفي هذا التقرير نستعرض تاريخ كهربا الحافل “بسجل أسود” من العقوبات مع الفريق الأهلاوي.

في الثاني من سبتمبر/ أيلول لعام 2020، قرر سيد عبد الحفيظ مدير الكرة السابق بالنادي الأهلي توقيع غرامة مالية قدرها مليون جنيه على كهربا، وذلك في عهد السويسري رينيه فايلر المدرب الأسبق للفريق، نظرًا لما بدر منه قبل مران الفريق، حيث دخل في مشاجرة مع حارس المرمى محمد الشناوي وغادر مقر النادي.

العقوبة كانت الأكبر ماديًا في تاريخ النادي، قبل أن يتوجه كهربا لمقر النادي مرة أخرى ويعتذر من عبد الحفيظ وكذلك الشناوي، ليضع حدًّا للأزمة يمنع تفاقمها.

وفي مارس/ آذار 2021، تحت قيادة الجنوب أفريقي بيتسو موسيماني، قرر الأهلي معاقبة كهربا بإيقافه شهرًا وتغريمه مبلغ 200 ألف جنيه، بسبب “عدم الالتزام”، حيث رفض اللاعب مصافحة المدرب وذلك عقب مباراة طلائع الجيش بالدوري، بسبب رغبة اللاعب في المشاركة أساسيًا.

وحسب تقارير إعلامية مصرية، فإن كهربا تم تغريمه مبلغ 50 ألف جنيه مصري الشهر الماضي لغيابه عن مران الفريق قبل مواجهة جورماهيا الكيني في دوري أبطال أفريقيا.

أزمات كهربا في القلعة الحمراء لم تقتصر فقط على العقوبات المادية والتأديبية، فكهربا دخل في مشادة مع زميله السابق أحمد فتحي خلال المباراة ضد المقاولون العرب في يناير/ كانون الثاني 2020 ببطولة الدوري، لكن تم حل الأزمة سريعًا باعتذار اللاعب لقائد منتخب مصر السابق.

تاريخ كهربا الحافل بالأزمات شهد أيضًا دخوله في شجار مع زميله السابق طارق حامد في كأس السوبر المصري بالإمارات فبراير 2020، ليتم إيقافه بواسطة الاتحاد المصري لـ 10 مباريات بعد تخفيض العقوبة.

وكانت لجنة الانضباط بالاتحاد المصري لكرة القدم قد قررت العام الماضي إيقاف كهربا 12 مباراة وتغريمه مليون جنيه لما بدر منه خلال مباراة القمة أمام الزمالك، قبل أن يتم تقليص العقوبة لـ 6 مباريات وتغريمه مبلغ 500 ألف جنيه.

شارك: