خطة برشلونة المذهلة لإنهاء مشكلة تسجيل داني أولمو

تحديثات مباشرة
Off
تاريخ النشر:
2024-08-20
الإسباني داني أولمو بقميص ناديه الجديد برشلونة (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

قرر نادي برشلونة الإسباني اللجوء إلى خطة مذهلة من أجل إنهاء مشكلة تسجيل داني أولمو ضمن قائمة الفريق لموسم 2024-25، وفق ما ذكرته تقارير إعلامية إسبانية اليوم الثلاثاء 20 أغسطس/ آب 2024.

في ظل التحديات المالية التي يواجهها برشلونة، أصبح تسجيل اللاعبين الجدد في الفريق الأول مهمة شاقة وصعبة، حيث كل عام، يجد النادي الكتالوني نفسه في موقف معقد بعد توقيع عقود مع لاعبين جدد.

ويعود سبب عجز البلوغرانا عن تسجيل لاعبيه في الفريق الأول إلى قيود الرواتب الصارمة التي تفرضها رابطة الدوري الإسباني واللعب المالي النظيف. هذا الوضع يزداد تعقيدًا بمرور الوقت، مما يضع برشلونة في مأزق حقيقي خاصة بعد التعاقدات الكبيرة.

في صيف 2024، يواجه برشلونة تحديًا جديدًا بعد أن تعاقد مع داني أولمو لاعب خط وسط المنتخب الإسباني ونادي لايبزيغ الألماني، مقابل 60 مليون يورو.

ورغم أنه تم التعاقد معه ليكون جزءًا أساسيًا من الفريق، إلا أن تسجيل داني أولمو تأخر بسبب الأزمة المالية للنادي وعدم قدرة الإدارة على توفير المساحة الكافية ضمن سقف الرواتب المحدد من قبل رابطة الدوري الإسباني.

كما واجه برشلونة مشكلة مماثلة مع اللاعب فيتور روكي الذي ضمه نهائيًا بعد فترة إعارة، إلا أن عدم القدرة على تسجيله دفع النادي إلى إعارته مرة أخرى بسبب قيود الرواتب.

تسجيل داني أولمو.. هذه هي خطة برشلونة المذهلة

تتمثل خطة برشلونة في تسجيل داني أولمو حسب صحفية "سبورت" الإسبانية، في تمديد عقد اللاعب كليمان لونغليه، الذي يعتبره النادي من اللاعبين غير المرغوب فيهم.

ينتهي عقد النجم الفرنسي الحالي في عام 2026، ولكن إدارة البرسا تفكر في تمديده لمدة أربع سنوات إضافية، ولكن براتب أقل بكثير مما يحصل عليه حاليًا.

الهدف من هذه الخطوة هو تقليل العبء المالي على النادي، ما يمكن الإدارة من خلق مساحة مالية كافية قصد تسجيل داني أولمو. المثير في الأمر أن برشلونة قد يقوم بإعارة لونغليه فور تمديد عقده إلى أتلتيكو مدريد الذي أبدى اهتمامًا بضمه.

تحديات ومخاطر الخطة

رغم أن خطة تسجيل داني أولمو تبدو مذهلة من ناحية التفكير الإبداعي، إلا أنها تحمل في طياتها عدة تحديات ومخاطر، حيث يعتمد نجاحها أولًا على قبول لونغليه بتمديد عقده براتب أقل، وهو أمر قد لا يكون مقبولاً بالنسبة له. وثانيًا، ضرورة إبرام صفقات إعارة أو بيع ناجحة للاعبين الآخرين، مما يزيد من تعقيد الوضع.

من ناحية أخرى، قد يواجه برشلونة انتقادات لاذعة من جمهور النادي ووسائل الإعلام بسبب اللجوء إلى حلول معقدة للتغلب على مشاكله المالية بدلاً من اتخاذ خطوات أكثر استدامة لتحسين الوضع المالي العام للنادي.

شارك: