خطأ إداري يحرم أياكس من صفقته التاريخية!

تاريخ النشر:
2021-02-04 12:51
-
آخر تعديل:
2021-06-08 09:01
سيبستيان هالير قد يحرم من المشاركة الأوروبية (Getty)
Source
+ الخط -

بات نادي أياكس الهولندي في حرج كبير عندما وقع في خطأ إداري يمكن وصفه بـ"الفادح" حينما نسي تضمين صفقته الجديدة سيباستيان هالير في القائمة الأوروبية للموسم الجاري، وذلك بعد أن انتهى الموعد المحدد من قبل الاتحاد الأوروبي لإرسال القوائم النهائية لاستكمال ما تبقى من منافسات قارية. 

واكتشفت إدارة أياكس أن المسؤولين عن قيد اللاعبين الجدد في القائمة الأوروبية لم يقوموا بتسجيل المهاجم الإيفواري، رغم أنهم تذكروا إدراج اسم النجم المغربي أسامة الإدريسي الذي تم التوقيع معه بعد صفقة هالير.

وقال المتحدث باسم نادي أياكس، ميل برينكويس لصحيفة (أل إي دي) الهولندية: "إنه بالفعل ليس على القائمة ونحاول معرفة الخطأ الذي حدث. لقد تواصلنا مع الاتحاد الهولندي لكرة القدم والاتحاد الأوروبي لمعرفة ما جرى واكتشاف الحقيقة".

وكان أياكس قد أبرم أكبر صفقة في تاريخه عندما وقع مع النجم الإيفواري من صفوف وست هام يونايتد الإنجليزي بقيمة بلغت 22.5 مليون يورو، حيث أعلن أياكس عن الصفقة يوم 8 يناير/كانون الثاني الماضي وشارك اللاعب بالفعل في منافسات الدوري الهولندي.

وسينتظر أياكس الآن قرار الاتحاد الأوروبي النهائي بشأن إمكانية تضمين هالير من عدمها قبل مواجهة ليل الفرنسي يوم 18 فبراير الجاري ضمن ذهاب دور الـ32 من بطولة الدوري الأوروبي، فيما سيقام الإيابا يوم 25 منه.

وشارك هالير مع أياكس في 6 مباريات ضمن الدوري الهولندي وسجل هدفين، وقد سبق له وأن لعب تحت إمرة مدربه الحالي إيريك تين هاغ، في فريق أوتريخت ما بين 2014 -2017، وسجل وقتها 51 هدفا وهو ما دفع هاغ لاستعادته من أجل تعزيز هجوم الفريق الذي يتصدر حاليا ترتيب الدوري الهولندي بـ50 نقطة متقدما على أيندهوفن الثاني 3 نقطة.

هل تركت واتساب وبدأت باستخدام تيليغرام؟ إذن اشترك في هذه القناة https://t.me/winwinsports لتصلك جميع أخبارنا الحصرية وجميع الحوارات.

شارك: