بين الدّكة والإصابة.. خليفة رياض محرز يعاني مع كبير هولندا

تحديثات مباشرة
Off
تاريخ النشر:
2024-09-19
أرشيفية- رياض محرز رفقة منتخب الجزائر (Getty)
winwin
الجزائر winwin
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

يُعاني الدولي الجزائري أنيس حاج موسى -المعروف إعلاميًا باسم خليفة رياض محرز- من بداية متعثرة مع فريقه الجديد فينورد في هولندا حيث لا يشارك معه بانتظام منذ بداية الموسم الجاري بسبب خيارات المدير الفني الجديد برايان بريسك، ما أثار الشكوك بخصوص قدرة اللاعب الجزائري الواعد على فرض نفسه مع الكبير الهولندي.

وخطف خليفة رياض محرز الأضواء في الدوري الهولندي الموسم الماضي مع نادي فيتيس أرنهايم، فبعد التحاقه بهذا الفريق مُعارًا من نادي بيترو إيسدن الناشط في دوري الدرجة الثانية ببلجيكا بداية عام 2024، بات محور اهتمام وسائل الإعلام الهولندية وأنديتها بفضل مهاراته الفنية العالية ومراوغاته الرائعة، التي جعلت منه نجمًا فوق العادة في الدوري الهولندي بسرعة كبيرة.

ولم يتأخر نادي فينورد في خطف خليفة رياض محرز؛ حيث أعلن التعاقد معه بصفقة تمتد لخمس سنوات، شهر أبريل/ نيسان الماضي، بتوصية من مدربه السابق والحالي لنادي ليفربول، أرني سلوت، وسط توقعات ببلوغ الصفقة حدود أربعة ملايين يورو.

وعانى خليفة رياض محرز بعد إعلان الصفقة من الاستبعاد من نادي فيتيس (هبط إلى الدرجة الثانية في هولندا)، ولم يشارك في بقية مباريات موسم 2023-24، بعد أن اتهمه مدرب النادي بالغرور والافتقاد للاحترافية اللازمة بعد إعلان انتقاله لفينورد.

وعاش حاج موسى بالفعل خلال تلك الفترة قفزة نوعية وسريعة جدًا في مسيرته الكروية، فبعد تجربته مع الفئات السنية لنادي لانس الفرنسي، لعب لنادي أولمبيك شارلوروا البلجيكي للهواة، ثم باترو أيسدين في الدرجة الثانية البلجيكية وفيتيس أرنهيم الهولندي، قبل أن يرسم انتقاله إلى فينورد، ويستدعى أيضًا لمنتخب الجزائر لأول مرة.

خليفة رياض محرز وبداية متعثرة في هولندا

لم يتمكن حاج موسى، الذي يرى فيه الجزائريون والكثير من المتابعين، الخليفة المثالي لقائد منتخب الجزائر، رياض محرز، لاقترابه من أسلوب لعبه ومهاراته الفنية في مركز الجناح الأيمن، من البصم على البداية المتوقعة له مع نادي فينورد الهولندي.

واكتفى بالمشاركة لحد الآن في مباراتين فقط بديلًا وبمعدل دقائق لعب لم يتعد الـ74 دقيقة من أصل خمس مباريات ممكنة، وجاءت مشاركات الدولي الجزائري في مواجهتي فيليم وسبارتا رورتردام في الدوري الهولندي، في حين غاب عن مباريات زفوله وغرونينغن، وآيندهوفن في كأس السوبر الهولندي.

وما زاد من متاعب النجم الجزائري الواعد هو عودته من معسكر منتخب الجزائر الأخير بإصابة، اضطر للابتعاد بسببها عن الفريق الهولندي لأيام، قبل أن يعود خلال اليومين الماضيين للتدرب قبل مواجهة نادي باير ليفركوزن الألماني، اليوم الخميس، في دوري أبطال أوروبا.

ويرى الكثير من المتابعين للدوري الهولندي أن رحيل المدرب آرني سلوت، الذي كان وراء فكرة ضم أنيس حاج موسى، تسبب في متاعب اللاعب الجزائري، على اعتبار أن فلسفة المدرب الجديد الدنماركي بريسك، ليست هجومية مثل المدير الفني الحالي لنادي ليفربول الإنجليزي.

وسيكون حاج موسى مضطرًا للكفاح والقتال من أجل الحصول على مكانة أساسية في فينورد والحفاظ على مكانته في منتخب الجزائر، بعد أن جرى انتقاد المدير الفني لـ"المحاربين"، فلاديمير بيتكوفيتش، بسبب توجيه الدعوة له مؤخرًا رغم أنّه حبيس لدكة البدلاء.

شارك: