خبير قانوني يطرح تساؤلات مثيرة بعد رفض شكاوى النصر والهلال

2021-06-08 09:01
لقطة من مباراة الهلال والنصر (spl)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

استغرب الخبير القانوني السعودي، أحمد الأمير، من رفض لجنة الانضباط والأخلاق التابعة للاتحاد السعودي لكرة القدم، للشكاوى المقدمة من ناديي النصر والهلال، على خلفية أحداث مباراة الديربي التي أُقيمت في 23 فبراير/شباط الماضي، في الجولة 20 من الدوري السعودي، وانتهت بفوز النصر بهدف دون رد.  

وأكد الأمير عبر حسابه الشخصي على موقع "تويتر" أن المخالفات لم تثبت بسبب عدم الاستعانة بلقطات الفيديو في مباراة النصر والهلال، مُشيرًا إلى أن قرار الانضباط جاء حسب إفادة حكم المباراة الواردة للجنة.

وتساءل القانوني السعودي: "كيف يتم سؤال حكم المباراة في حالات لم يشاهدها؟ ولماذا تم تجاهل لقطات الفيديو؟ أليس من حق اللجنة المعاقبة على الحالات التي لم يشاهدها الحكم؟".  

وقد أكدت لجنة الانضباط رسميًا اليوم الأربعاء، عدم ثبوت أي من المخالفات التي جرت الشكوى عليها من جانب ناديي النصر والهلال، وذلك بحسب إفادة حكم المباراة، موضحة أن قرارها قابل للاستئناف.    

وتقدم النصر بشكوى ضد إداري الهلال، سعود كريري، على إثر إشارته التهديدية للاعب البرازيلي بيتروس ماتيوس خلال مباراة الديربي، عقب إشهار البطاقة الحمراء في وجه كريري، على إثر دخوله في مشادة كلامية مع المحترف النصراوي.  

كما اشتكى النصر ضد لاعب الهلال محمد البريك، بعدما دخل في مشادة كلامية أيضًا مع بيتروس خلال كرة مشتركة، فيما كانت الشكوى الهلالية ضد المحترف النصراوي بيتروس، فقد اتُهم بالتلفظ بعبارات غير لائقة خلال حديثه مع كريري.

شارك: