خبير تحكيمي يقدم نصيحة للاعبي الجزائر قبل لقاء الكاميرون

2022-03-25 17:16
منتخب الجزائر يتطلع لاجتياز عقبة الكاميرون وبلوغ خامس مونديال له في تاريخه (Getty)
الجزائر winwin
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

وجّه الحكم الدولي الجزائري السابق محمد زكريني، نصيحة للاعبي منتخب الجزائر قبل ساعات من مواجهتهم، الجمعة 25 مارس/ آذار، لمنتخب الكاميرون في ذهاب الدور الفاصل المؤهل إلى كأس العالم 2022 على ملعب جابوما بمدينة دوالا، قبل استقباله في لقاء العودة في الـ29 من نفس الشهر على ملعب مصطفى تشاكر بالبليدة جنوبي العاصمة الجزائرية.

وكان الاتحاد الدولي لكرة القدم قد تبنى اختيارات لجنة التحكيم بالاتحاد الإفريقي للعبة ووافق على تعيين الحكم البوتسواني جوشوا بوندو، حكما لمباراة الذهاب بين الكاميرون والجزائر، وهو الذي كان محل شكاوى رسمية من طرف الاتحاد الجزائري، فضلا عن انتقادات مباشرة من المدير الفني لـ"محاربي الصحراء" جمال بلماضي.

ورفض الكاف قبل أيام الاستجابة لمطلب الجزائر بتغيير هذا الحكم، ورفض الشكوى التي تقدم بها اتحاد الكرة الجزائري، ورد عليها بخطاب دافع فيه عن الحكم البوتسواني المثير للجدل، واصفا إياه بالحكم الخبير وصاحب السجل الناصع، علما أنه سيعتزل التحكيم مع نهاية الموسم الجاري.

وقال زكريني في تصريحات للإذاعة الجزائرية، الجمعة 25 مارس/ آذار، تعليقا على سؤال متعلق بمخاوف الجماهير الجزائرية من الحكم بوندو: "هناك عقوبات قاسية جدا تنتظر الحكام في حالة ارتكابهم لأي خطأ.. بيير لويجي كولينا (مسؤول ملف التحكيم بالاتحاد الدولي لكرة القدم) وجّه لهم تعليمات وتحذيرات صارمة من مغبّة التورط في الأخطاء"ّ.


وتابع: "كل الحكام تحت الرقابة.. وداخل المستطيل الأخضر تحدث أشياء لا يمكن توقعها.. الحكم البوتسواني يتميّز بالتسرّع في طرد اللاعبين وإخراج البطاقات الصفراء وعليه يجب الحذر منه".. وحرص الخبير التحكيمي على توجيه نصيحة لزملاء رياض محرز، قال فيها: "يجب على لاعبينا التعامل بطريقة احترافية مع المباراة والحكم".

شارك: