فيديو.. احتفالات الجماهير الجزائرية قبل سفرها إلى الكاميرون

2022-03-25 13:26
أرشيفية- 3 آلاف مشجع جزائري سيحضرون مباراة الكاميرون والجزائر في الدور الفاصل المؤهل لمونديال قطر 2022 (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

صنعت الجماهير الجزائرية أجواء استثنائية، الجمعة 25 مارس/ آذار، قبيل سفرها إلى مدينة دوالا الكاميرونية لمؤازرة المنتخب الجزائري في مواجهته أمام الكاميرون، إذ وفرت السلطات الجزائرية 11 رحلة كاملة لنقل المشجعين لحضور المباراة.


وينزل منتخب الجزائر ضيفا على نظيره الكاميروني الجمعة بملعب جابوما في دوالا في ذهاب الدور الفاصل المؤهل إلى كأس العالم قطر 2022، على أن يتواجها إيابا في الـ29 منه بملعب مصطفى تشاكر بالبليدة جنوبي العاصمة الجزائرية.

وأظهرت مقاطع فيديو بمواقع التواصل الاجتماعي، مئات المشجعين بمطار الجزائر الدولي (هواري بومدين) وهم يستعدون للسفر إلى مدينة دوالا، إذ ملأت الجماهير أرجاء المطار احتفالا وصخبا مرددة أهازيج حماسية تمجّد المنتخب الجزائري.


ووفرت السلطات الجزائرية 11 رحلة كاملة من الجزائر نحو دوالا، وبأسعار رمزية، إذ ينتظر أن يحظى "الخضر" بدعم قرابة 3 آلاف مشجع قادمين من الجزائر، بالإضافة إلى عشرات المشجعين الآخرين الذين ينتظر وصولهم إلى دوالا قبل المباراة، من مختلف بقاع العالم بحسب ما ذكرت تقارير إعلامية.


وانطلقت الرحلات من مطارات عدة محافظات بالجزائر، بينما حظي مطار العاصمة لوحده بثماني رحلات، وانطلقت الرحلة الأولى في تمام الواحدة والنصف صباحا بتوقيت الجزائر (الثالثة والنصف صباحا بتوقيت مكة المكرمة) من فجر الجمعة.

 ويتطلع المنتخب الجزائري لبلوغ المونديال للمرة الخامسة في تاريخه، بعد مشاركته في نسخ 1982 بإسبانيا، و1986 في المكسيك، و2010 بجنوب إفريقيا و2014 بالبرازيل.

كما يسعى "الخضر" أيضا لتعويض غيابهم عن النسخة الأخيرة في روسيا 2018، وكذلك خيبة المشاركة السيئة في كأس أمم إفريقيا الأخيرة في الكاميرون، بعدما خرجوا من الدور الأول إثر تعادل مع سيراليون 0-0، وخسارة من غينيا الاستوائية وكوت ديفوار (0-1 و1-3) تواليا.

شارك: