خبر سارّ لبلماضي بخصوص بدران ومدرب نيس يحدد موقف عطال

2022-03-01 17:35
مدرب الجزائر جمال بلماضي يسعى لقيادة محاربي الصحراء نحو التأهل إلى كأس العالم 2022 (Getty)
الجزائر winwin
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

شكلت عودة مدافع منتخب الجزائر، عبد القادر بدران، إلى تدريبات الترجي الرياضي التونسي، خبرا سارا للمدير الفني لمنتخب الجزائر، جمال بلماضي، قبل مواجهة منتخب الكاميرون في الدور الفاصل المؤهل إلى كأس العالم 2022 بقطر نهاية الشهر الجاري.

ويواجه منتخب "محاربي الصحراء" نظيره الكاميروني ذهابا يوم 25 مارس/ آذار على ملعب جابوما في مدينة دوالا الكاميرونية، قبل أن يستضيفه إيابا يوم 29 مارس على ملعب مصطفى تشاكر بالجزائر، بهدف التأهل للمرة الخامسة إلى كأس العالم.

وتعرض بدران لإصابة قوية قبل 3 أسابيع؛ ما أبعده عن مباريات الترجي التونسي في الفترة الماضية، وقد أن اندمج ضمن تدريبات النادي قبل أيام فقط، في مؤشر إيجابي لمنتخب الجزائر قبل موعد المباراة الفاصلة أمام الكاميرون، خاصة بعد أن أصبح ضمن الخيارات الأساسية لبلماضي.

صعوبات أمام منتخب الجزائر قبل مواجهة الكاميرون الحاسمة للتأهل إلى مونديال 2022

وعانت الجزائر من مشاكل كبيرة في خط الدفاع خلال كأس أمم إفريقيا 2021 بالكاميرون؛ بسبب تراجع مستويات نجم نادي قطر القطري، جمال بلعمري ، ومعاناة نجم نادي فياريال الإسباني، عيسى ماندي من مشاركاته النادرة مع الغواصات الصفراء، ما دفع بلماضي إلى اللجوء لخيار بدران.

في المقابل، لم يتحدد موعد عودة الظهير الأيمن لنادي نيس الفرنسي، يوسف عطال، إلى المنافسة لحد الآن، رغم عودته للمشاركة في التدريبات على انفراد بسبب معاناته من إصابة بالكتف، ما يشكل ضربة موجعة لبلماضي، مع تبقي 24 يوما فقط قبل مواجهة الكاميرون الأولى.

وزاد مدرب نيس، كريستوف غالتييه، الغموض حول وضعية المدافع الجزائري؛ إذ قال في تصريحات إعلامية: "لا أعرف بالضبط موعد عودة عطال إلى المنافسة"، مضيفا: "كل ما يمكنني قوله هو أن عطال سيخضع لاختبار أشعة الرنين المغناطيسي لمعرفة مدى شفائه من إصابته في الكتف"، وختم: "الآن يكتفي بالتدرب منفردا لتفادي أي احتكاك مع زملائه، من أجل استعادة لياقته البدنية".

شارك: