بلماضي يخسر خدمات مهاجمه الواعد في مباراة الكاميرون

2022-03-01 16:37
بلماضي مطالب بالبحث عن بديل لعمورة (Getty)
الجزائر winwin
Source
+ الخط -

رجحت تقارير إعلامية غياب المهاجم الجزائري محمد الأمين عمورة، نجم نادي لوغانو السويسري، عن مواجهة الجزائر والكاميرون المزدوجة في الدور الفاصل المؤهل إلى كأس العالم 2022، يومي 25 و29 مارس/ آذار الحالي، ذهابا في الكاميرون وإيابا في الجزائر.

وغاب محمد الأمين عمورة عن المشاركة في مباريات نادي لوغانو السويسري منذ عودته من المشاركة في كأس أمم إفريقيا بالكاميرون، يوم 22 يناير كانون الثاني/ ، وأثار الكثير من التساؤلات بعد أن كان يلعب بانتظام قبل تنقله إلى المشاركة في معسكر منتخب الجزائر تحضيرا لكأس إفريقيا 2021.

وقالت مصادر إعلامية سويسرية إن نجم وفاق سطيف الجزائري السابق (21 سنة)، يعاني من إصابة في الظهر حرمته من الظهور في مباريات نادي لوغانو السويسري.. وتعود آخر مباراة للدولي الجزائري إلى تاريخ 19 ديسمبر/ كانون الأول الماضي، قبل أن يغيب عن 5 مباريات كاملة.

ولن يكون بمقدور مدرب منتخب الجزائر جمال بلماضي الاعتماد على عمورة في مواجهة الكاميرون المزدوجة بسبب الإصابة التي يعاني منها، وحتى دون ذلك سيكون من الصعب التعويل عليه من منطلق أنه لم يلعب أي مباراة منذ أكثر من شهرين، الأمر الذي سيدفعه إلى البحث عن حلول هجومية أخرى بحسب العديد من التقارير الصحفية الجزائرية.

وكان بلماضي انتقد عمورة في تصريحات سابقة لوسائل الإعلام الجزائرية، ردا على سؤال متعلق بعدم إشراكه عمورة في 3 مباريات خاضتها الجزائر بنهائيات كأس الأمم الإفريقية "الكاميرون 2021"، وقال: "تتحدثون مثلا عن لاعب مثل عمورة وتضخمونه إلى درجة كبيرة".

وأضاف: "مع كل احترامي لعمورة ما زال أمامه عمل كبير جدا.. انظروا مثلا للمنافسين، مهاجم منتخب كوت ديفوار (سيباستيان) هالير؛ إنه هداف دوري أبطال أوروبا، وأنتم تتحدثون عن عمورة"، وهي التصريحات التي قال عنها العديد من المراقبين إنها كانت قاسية بحق هذا المهاجم الواعد.

من جانبه، رد عمورة على تصريحات مدربه في مقطع فيديو تم تناقله على نطاق واسع على منصات التواصل الاجتماعي المختلفة، في شهر يناير/ كانون الثاني الماضي، حيث رد على سؤال مرتبط بتجربته الأولى في نهائيات كأس الأمم الإفريقية، قائلا: "لقد كانت جيدة"، وأضاف بخصوص عدم مشاركته في أي مباراة: "هذا هو المكتوب (القدر).. إنه أمر عادي".

شارك: