خافيير تيباس يستقيل من رئاسة رابطة الليغا!

تحديثات مباشرة
Off
2023-11-22 19:24
خافيير تيباس المستقيل من رئاسة رابطة الدوري الإسباني (X/TebasJavier)
صالح بوتعريشت
الفريق التحريري
Source
المصدر
winwin وكالات
+ الخط -

أعلن خافيير تيباس، رئيس رابطة الدوري الإسباني، اليوم الأربعاء 22 نوفمبر/ تشرين الثاني، عن استقالته من منصبه، من أجل الترشح في الانتخابات القادمة للهيئة الكروية.

ويعد تيباس المرشح الوحيد في الانتخابات القادمة لرابطة "الليغا"، التي لم يحدد موعد إقامتها بعد، إذ يريد الرجل القوي في كرة القدم الإسبانية الفوز بولاية جديدة.

ونشر الشخصية المثيرة للجدل، تيباس، تغريدة عبر حسابه الرسمي "X" (تويتر سابقا)، كتب فيها: "قبل دقائق قليلة قدمت استقالتي من رئاسة رابطة الدوري الإسباني، قبل نهاية فترة ولايتي يوم 23 ديسمبر/كانون الأول".

تيباس يعلن استقالته من رئاسة رابطة الدوري الإسباني

وأضاف: "ستفتح عملية انتخابية جديدة سأترشح فيها مرة أخرى، لذا سأطلب ثقة وتأييد الأندية لمواجهة التحديات التي نواجهها".

تيباس يبحث عن ولاية رابعة

وفور إعلان تيباس عن استقالته من منصبه، أكدت رابطة الدوري الإسباني في بيان لها أنها ستعين لجنة انتخابية في عملية تبدأ على الفور.

ويسعى تيباس للحصول على منصب رئيس رابطة الدوري الإسباني للمرة الرابعة، إذ سبق له تولي هذا المنصب ثلاث مرات، الأولى منذ أبريل/ نيسان عام 2013، ثم أعيد انتخابه في أكتوبر/ تشرين الأول عام 2016ـ، ليحصل بعدها على ولاية ثالثة في ديسمبر/ كانون الأول 2019.

ونجح تيباس عام 2015 في إصلاح نظام حقوق البث التلفزيوني لكرة القدم الإسبانية، وجعل عملية بيعها مركزية، بعدما كان كل فريق يتفاوض لوحده مع هيئات البث.

ويعد الرئيس المستقيل من رابطة الدوري الإسباني من أقوى المعارضين لمشروع دوري السوبر الأوروبي، الذي يقوده عملاقا كرة القدم الإسبانية برشلونة وريال مدريد.

شارك: